ما هي اسباب رجة السيارة وهي واقفة؟

ينبغي دائمًا أن تعمل سيارتك بسلاسة، سواء كنت تقودها على الطرقات أو إذا متوقفة، إلا أنه غالبًا ما يتم الشعور باهتزاز في عجلة القيادة متى لاحظت أن محركك يبدأ في الهز عند توقفك أو عند القيادة بسرعات منخفضة وهنا قد تطرح على نفسك هذا السؤال: ما هي اسباب رجة السيارة وهي واقفة وما هي القطع التي يجب تغييرها؟

- كراسي مكينة تالفة: إذا تعطلت كراسي المكينة أو انفصلت عن المحرك، فقد يكون ذلك سبب اهتزاز سيارتك. إذا انخفض الاهتزاز عند وضع سيارتك في الحياد، فهذا يعني أن الكراسي باتت بحاجة إلى تغيير.

- سير تايمن تالف: إن سير التايمن التالف يمكن أن يسبب باهتزازات المحرك.

إذا أصبحت هذه الأحزمة مفكوكة أو مهترئة، فيمكنها أيضًا أن تتسبب في عدم عمل أجزاء أخرى من محركك مثل المراوح بشكل صحيح - مما ينتج ضوضاء وهزة غريبة. يتم فحص هذه الأحزمة بسهولة بواسطة ميكانيكيك للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح.

- فلتر الوقود التالف: يمكن أن يؤثر فلتر المتسخ أو التالف على سلاسة تشغيل محركك.

بعد القيادة لمرات عدة، يمكن أن يتعرقل عمل فلتر الوقود عندما يصبح مسدود للغاية، وسيبدأ في تقديم كميات غير متكافئة من البنزين لمحركك. إذا لم يحصل المحرك الخاص بك على إمدادات مستمرة من الوقود، فسيبدأ في الاهتزاز.

- شمعات الإشعال: تعد شمعات الإشعال البالية أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لاهتزاز المحرك.

إذا كانت شمعات الإشعال متسخة أو تالفة، فلن تتمكن من إطلاق النار بشكل صحيح وإنشاء الشرارة التي يحتاج إليها محرك سيارتك لإشعال الوقود وهذا يتسبب في اختلال محركك. استبدال شمعات الإشعال الخاصة بالسيارة عادة لا تكون مكلفة.

- خراطيم غير متصلة: تحتوي كل سيارة على خراطيم تفريغ هواء، وهي تتصل بأجزاء مختلفة من محركك وتساعد على تطهير المنتجات الثانوية من الغاز - وتعرف أيضًا باسم أبخرة العادم. يمكن أن يتسبب وجود خرطوم مكسور في حدوث هزات هائلة في المحرك. إذا تم فصل الخراطيم أو إذا تلفت، يمكن أن تظهر الكثير من المشكلات في المحرك نتيجة لذلك.

إقرأ أيضاً: كيف اعرف ان البواجي تحتاج تغيير

سيارات نصائح معلومات نصائح للقيادة
loaing icon