ما هو نظام ابل كار بلاي المتوفر في السيارات الحديثة؟

لم تعد السيارات الحديثة اليوم تفتقر للخصائص التي تواكب التطور التكنولوجي، خصوصاً في هذا الزمن الذي باتت فيه الهواتف الذكية منتشرة بكثرة في شتى أنحاء العالم. 

وبما أنّ الجوال الذي تصنعه أبل، والذي يُعرف بالـ آيفون، يستخدمه الملايين في العالم، لاسيما في منطقة الخليج العربي، كان من الطبيعي أن يتوفر في السيارة نظام "ابل كار بلاي".

هذا النظام مهمّ جداً، لأنّه يسمح لكلّ شخص يعتمد على جهاز يعمل بنظام التشغيل iOS أن يتمتع بأبرز خصائصه في مقصورة القيادة. 

ويستطيع السائق أو الركاب الوصول إلى ما يريدون من خلال الشاشة المتاحة، حيث يمكن تشغيل تطبيقات الملاحة والخرائط، والاستمتاع إلى الموسيقى والراديو، وتشغيل خدمات الموسيقى المستقلة، بالإضافة إلى استقبال وإجراء المكالمات الهاتفية وقراءة الرسائل...

هذه الميزة الرائعة التي قدّمتها أبل، والتي شاركتها مع الكثير من شركات السيارات العالمية، مهمة وضرورية؛ فهي ـ إلى جانب السماح للسائق وللركاب بالاستمتاع بخصائص نظام iOS ـ من شأنها الحدّ من خطورة استخدام الهاتف أثناء القيادة، ما ينعكس أيضاً بشكل إيجابي على نسبة حوادث السير التي ازدادت مع ظهور الهواتف الذكية.

يتوفر نظام "أبل كار بلاي" في الكثير من السيارات، نذكر منها: فيراري، وفولفو، ومرسيدس، وهوندا، وكيا، وشيفروليه، وتويوتا، ونيسان... 

أمّا للأشخاص الذين يعتمدون على أجهزة تعمل من خلال نظام أندرويد، فبات الكثير من السيارات أيضاً يعتمد على نظام "أندرويد أوتو"، الذي يتمتع بنفس خصائص نظام "ابل كار بلاي" تقريباً.
 

ابل StriveME شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon