ما لا تعرفه عن بي ام دبليو نازكا سي 2

تكثر السيارات الجميلة في العالم وتكثر أيضاً تلك التي تأتي بمظهر استثنائي يسحر نظرات كل من شاهدها.

هذا وتعتبر البي ام دبليو نازكا سي 2 Nazca C2 والتي تعرف أيضاً بالإيطالديزاين نازكا سي 2 من أجمل السيارات النموذجية في العالم أجمع وقد تم بناؤها في العام 1992.

تم تصميم السيارة من قبل مهندسي شركة إطالديزاين كما وحصلت ناحيتها الأمامية على تصميم سيارات بي ام دبليو هذا فضلاً عن أنها تعتبر نسخة متطورة عن النازكا أم 12 التي ظهرت في العام 1991.

تم إنتاج ثلاث وحدات من السيارة وقد حصلت كلها على مميزات لا بأس بها على الإطلاق مثل: أبواب نصف نهارية، وسقف من الزجاج... هذا وكانت السيارة مخصصة كبديل رسمي لسيارة بي ام دبليو M1 إلا أن الشركة البافارية كانت مترددة في إنتاج سيارة سوبر مع محرك وسطي بعد الأم 1، لذا عدلت عن عملية الإنتاج.

ميكانيكياً تمتعت السيارة بمحرك من 12 اسطوانة على شكل V بسعة 5.0 ليتر يولد قوة تصل إلى 380 حصان هذا فضلاً عن تحقيقه لسرعة قصوى تصل إلى 311 كلم/الساعة. هذا المحرك مأخوذ من البي ام دبليو السلسلة الثامنة المعدلة من قبل ألبينا.

أن تحب سيارات بي ام دبليو أم لا إلا أن هذه الإيطالديزاين نازكا سي 2 بالتأكيد سوف تلفت نظرك وستتمنى أن تتواجد خلف مقودها في يوم من الأيام فتشعر بأنك مميز عن غيرك من السائقين.

سيارات StriveME مواضيع حصرية
loaing icon