لوسيد موتورز ستصنع سياراتها الكهربائية في السعودية

رؤية 2030 التي تتبناها المملكة العربية السعودية تقتضي بتوطين صناعة السيارات وإنشاء اقتصاد مستدام صديق للبيئة، وقد رأينا تطبيق هذا التوجه بالفعل في إنشاء مدينة صناعة للسيارات وشراء حصة بقيمة 3.75 مليار ريال في صانعة السيارات الكهربائية الأمريكية الواعدة لوسيد.

وبعد إعلان لوسيد مؤخراً نيّتها إطلاق أولى سياراتها الكهربائية في 2020، فإن برنامج الصناعات الوطنية والخدمات اللوجيستية يدرس بالتعاون مع صندوق الاستثمارات العامة تجهيز البنية التحتية لكي ينتقل تصنيع سيارات لوسيد إلى أراضي المملكة.

هذا التعاون بين لوسيد والسعودية سيؤدي إلى تأسيس شركة صناعة سيارات كهربائية فاخرة عالمية المستوى، كذلك تكون تكلفتها معقولة لأن صندوق الاستثمارات السعودي سيدعمها بلا قيود من أجل تطوير تقنياتها، ما يتوافق مع رؤيته في دعم التوجه العالمي بتبنى الطاقة المستدامة.

يذكر أن لوسيد Lucid كشفت سابقاً عن أولى طرازتها بالفعل، ألا وهي إير Air وهي تعمل حالياً على اختباراتها الرسمة وإتمام تطويراتها الهندسية، وصحيح أنه كان مقرر تصنيعها في ولاية أريزونا لكنه يبدو أن ذلك سيتم في قلب السعودية.

نأمل تحوّل ذلك إلى واقع الحقيقة لأن لوسيد إير هي سيدان كاملة الحجم فاخرة أنيقة للغاية، كما أنها قوية جداً بقدرة 1,000 حصان، ما يتيح تسارع 0 الى 100 كم/س خلال أقل من 3 ثوان، مع قدرة على السير 500 كم بالشحنة الكاملة.

لا نعلم كيف ستكون الأسعار عند إنتاج السيارة الكهربائية في السعودية، لكنها بلا شك ستكون أرخص من تكلفتها التي كانت متوقعة ابتداؤها عند 60 ألف دولار.

اقرأ أيضا: أولى سيارات لوسيد موتورز الكهربائية تظهر في السعودية

سيارات سيارات كهربائية سيارات مستقبلية السعودية عالم المحركات
loaing icon