لن تجدوا اي سيارة في هذه المدن الخمس!

كلما زادت أعداد السيارات في المدن، تتخذ الدول اجراءات للحد منها لاسباب مختلفة، نستعرض هنا أبرز المدن التي أتخذت هكذا قرار:

1- مدينة زيرمات السويسرية

تعتمد هذه القرية السويسرية على مقصورات التلفريك وعربات الخيل للتنقل فيها، ولكن يمكن استخدام القطار أو سيارة الأجرة أو طائرة الهليكوبتر للوصول إليها.

2- البندقية في إيطاليا

من المتعارف عليه، أن هذه المدينة الايطالية الشهيرة تمنع السيارات من السير على طرقاتها، حيث يخيّر السائح عند وصوله الى المنطقة بين التنقل على متن أحد القوارب ليجدف به الملاح حول القنوات الضيقة أو يختار المشي لاستكشاف المباني الملونة والجسور في المدينة.
 

3- مدينة جيثورن في هولندا

ببساطة، لا يمكنك استخدام السيارة في جيثورن بسبب عدم وجود طرقات للآليات، فهي تتميز بوفرة القنوات التي تملأها القوارب التي تُعتمد كوسيلة للتنقل إلى جانب الدراجات.

ومن المغامرات الممتعة التي ستصادفك أثناء رحلتك هي مشاهدتك منازل مزارعي القرن الثامن عشر وأماكن ستعود بك مئات السنين الى الوراء.
 

4- ييلابا في المكسيك

البغال هي وسيلة التنقل على هذه الجزيرة الواقعة في ولاية "غاليسكو" المكسيكية. يذكر أن الجزيرة تتميز بمناخها الجميل الجاذب للسياح الساعين لعطلة هادئة.

 

5-  مدينة فاس المغربية

صحيح، هناك مدينة عربية لا تسمح بمرور السيارات في أحيائها، وهي مدينة فاس المغربية. ويعود السبب الى الازقة الضيقة حيث يستخدم السكان العربات والدراجات كبدائل للآليات.

اقرأ ايضا: أكبر خمسة فنادق في العالم

سيارات سياحة سفر
loaing icon