لمن يعتمد على سيارة تيربو... هل الوقود الوسخ يؤثر في هذا النظام؟

أن تقودوا سيارة مزوّدة بنظام التيربو قد يكون أمراً ممتعاً جداً، خصوصاً أنّ هذا الأخير يعطي السيارة قوة كبيرة، إلى جانب صوت مميّز جداً.

هذا، وبإمكانكم أيضاً، إذا كانت سيارتكم تفتقد إلى هذا النظام، أن تزوّدوها به. وهنا، من الضروريّ أن تتجهوا نحو ميكانيكي محترف كي لا تتأثر القطع الأخرى في السيارات.

يعمل نظام التيربو الرائع من خلال الغازات التي يصدرها المحرك، والتي تمر عبر الشق الأول من هذا النظام إلى الشق الثاني، كي يسحب الهواء ليُضغط في داخل المحرك.

ولكن، هل يتأثر التيربو بالوقود الوسخ؟ وهل هو حساس تجاه نوع معين من البنزين؟ أم أن هذه الأخبار ليست سوى مجرد شائعات لا صحة لها؟

كثيرٌ من السائقين يخافون من فكرة التزود بالوقود الخطأ، إذا كانت سيارتهم تعتمد على التيربو، كي لا يتسبّبوا بتلف هذا الأخير. من هنا، وإذا كنتم من هؤلاء، فمن الضروري أن تعلموا أن النظام المذكور يعتمد فقط على الهواء وعلى الزيت وعلى المياه. من هنا، لا يتأثر بالوقود إن كان وسخاً أم لا!

هذا، ويجب عليك قبل أن تتزوّد بالبنزين أن تراجع الكتيب المرافق للسيارة، خصوصاً أن الشركة المصنعة هي على دراية دائماً بما تحتاجه منتجاتها. أما لو ابتعت مركبة من أحد المعارض، ولم يكن يوجد فيها كتيب المعلومات هذا، فبإمكانك أن تتجه نحو الوكيل كي تطلب استشارته.

 

سيارات بيان صحفي
loaing icon