لمحة عن مميزات وأسعار كيا سبورتاج 2019 الجديدة

قامت كيا مؤخراً بالكشف عن سبورتاج 2019، كي تحصل مع التحديث الأخير على عدة تغييرات طفيفة بالداخلية والخارجية، إضافة إلى مزيد من التقنيات، حيث تتوفر لدى وكالة كيا الجبر بالسعودية، وسوف نقوم اليوم باستعراض أبرز مميزاتها معكم.

 

1) ملفتة للأنظار

تمتلك سبورتاج 2019 تصميم رياضي مميز تُشعر سائقها بالثقة والإثارة مع خطوط جريئة عبر مصابيح ضباب محسّنة على شكل مكعب ثلج، عجلات بتصميم جديد وقياس 16 إلى 19 إنش، 5 خيارات جديدة للون الطلاء الخارجي، مع الحفاظ على التحسينات الديناميكية من موديل 2018، وهو ما يتضمن غطاء صندوق الأمتعة المنحني ومنافذ الهواء الأمامية السفلية وعوادم مزدوجة مع ألواح انزلاق خلفية.

 

2) رحابة داخلية

ستجد بداخل سبورتاج 2019 مقاعد مريحة بالأمام والخلف، مع متسع من مساحة الرأس والأرجل، إضافة للعديد من أماكن التخزين المنتشر بالمقصورة داخل الأبواب والكونسول الوسطي إضافة إلى 878 لتر من سعة حقيبة الأمتعة، والتي تصل إلى 1,699 لتر فور طي المقاعد الخلفية.

 

3) مدججة بالتقنيات

تأتي الفئة القياسية من سبورتاج مجهزة تقنياً على مستوى عالي، حيث نجد شاشة 7 إنش مائلة تجاه السائق لنظام الترفيه المعلوماتي الداعم لأندرويد أوتو وآبل كار بلاي، نظام صوتي ذو 6 سماعات مع خيار للحصول على آخر فاخر ذو 8 سماعات من JBL، شاشة TFT-LCD قياس 4.2 إنش بين العدادات لأنظمة مساعد السائق، مع وجود خيار للحصول على مقاعد ذات أنظمة تدفئة وتهوية إضافة إلى شاشة 8 إنش.

 

4) أمان دائم

توفر كيا أحدث تقنيات مساعدة السائق في سبورتاج 2019، وهو ما يتضمنها مثبت سرعة متكيّف مع دعم التشغيل والإيقاف، رؤية محيطية لتسهيل الركن، تنبيه تشتت السائق، تفادي الاصطدامات الأمامية، الكشف عن المشاة، مراقبة البقعة العمياء، دعم أنظمة الملاحة عبر الأقمار الصناعية مع توفير تحديثات دورية بحالة المرور، التنبيه بمواقع كاميرات مراقبة السرعة، حالة الطقس، نظام إدارة الثبات، تنبيه تقاطع المرور عند الرجوع للخلف، تحديد وضع القيادة، مع وجود 6 وسائد هوائية وهيكل من الصلب المتقدم عالي القوة بشكل يعزز من قدرة التحمل بالاصطدامات، إضافة إلى تقليل الضوضاء الداخلية.

 

5) أداء قوي

تأتي سبورتاج 2019 بعدة خيارات من المحركات، حيث يكون الأعلى من نوع GDI سعة 1.6 لتر بقوة 175 حصان، إضافة لوجود خيار محرك Multi-Port Injection ثنائي الصمام سعة 2 لتر بقوة 157 حصان، مع وجود نظام دفع رباعي وناقل حركة ثنائي المقبض ذو 7 سرعات.

هذا وتأتي كيا سبورتاج 2019 بأسعار تبدأ من 64,860 ريال، وتصل إلى 76,500 ريال لدى وكالة كيا الجبر بالسعودية.

اقرأ أيضاً: مواصفات كيا سورينتو 2019

كيا Kia السعودية سيارات كورية جنوبية
loaing icon