لمحة عن تاريخ تطور أجيال لينكون نافيجيتور

ظهرت لينكون نافيجيتور لأول مرة بالأسواق في أغسطس من عام 1997، محققة بذلك أثراً كبيراً كأول اس يو في كبيرة فاخرة. وعلى الرغم من منافسة كاديلاك إسكاليد لها، إلا أن استمرار تحقيق نافيجيتور لمبيعات مرتفعة ساعدت على تثبيت لينكون في فئة العلامات الفاخرة، وسوف نعرض اليوم لمحة عن تاريخ الاس يو في الفاخرة.

 

الجيل الأول

تم إطلاق نافيجيتور في يوليو من عام 1997، حيث كانت تستند بشكل مباشر على فورد اكسبيديشن التي تم إطلاقها قبل عام واحد، لتكون نافيجيتور أول اس يو في فاخرة لعلامة لينكون التابعة لفورد، حيث جاءت مع محرك Triton V8 سعة 5.4 لتر بقوة 230 حصان مع قدرة قطر تبلغ 3,500 كجم.

 

الجيل الثاني

في عام 2003، حصلت نافيجيتور على عدد من التحسينات والتغييرات بعد إعادة تصميمها، رغم استمرار استنداها على فورد اكسبيديشن، حيث جاء هذا الجيل مع شبك أمامي أكبر، مصابيح أمامية أقوى، مقابض أبواب محدثة، مع وجود لوحة قيادة جديدة كلياً بالداخل مطعمة بخشب الجوز الحقيقي إضافة إلى 120 من مصابيح LED ذات اللون الأبيض بالمقصورة، وإضاءة للأزرار، وتمت زيادة قوة المحرك أيضاً لتبلغ 300 حصان و481 نيوتن متر من عزم الدوران لتزداد قدرة القطر وتبلغ 3,900 كجم.

 

الجيل الثالث

تمت إعادة تصميم نافيجيتور لعام 2007 مع عدة خصائص تصميمية وميكانيكية جديدة، حيث تم الكشف عنها في معرض شيكاجو للسيارات 2006 مع مقدمة وخلفية وجوانب جديدة، لتكون الواجهة الأمامية كبيرة وتشبه طرازات لينكون الكلاسيكية مع شبك سفلي ذو مصابيح ضباب مع غطاء محرك مهيب، كما حصلت المقصورة على لوحة قيادة جديدة وعدادات محدثة ذات الكثير من الأشكال متعددة الزوايا، كما زادت قوة القطر لتتحمل 4,100 كجم.

 

الجيل الرابع

تم تقديم هذا الجيل في عام 2017 بمعرض نيويورك للسيارات، حيث تستمر حتى الآن بالاعتماد على فورد اكسبيديشن، وتتوفر بنسخة قياسية وأخرى ذات قاعدة عجلات طويلة مع دفع أمامي أو رباعي، وقد تم تحديث الخارجية لتستند على لينكون كونتينينتال 2017 مع البدء في استخدام هيكل ألمنيوم بالكامل، كما تمت إضافة محرك EcoBoost V6 مزدوج التيربو سعة 3.5 لتر بقوة 450 حصان مع ناقل أوتوماتيكي ذو 10 سرعات.

اقرأ أيضاً: تويوتا هايلكس 2018 سيارة بيك أب أكثر من مميزة

لينكون اس يو في سيارات امريكية Lincoln نافيجيتور
loaing icon