لمحة عن أبرز 6 سيارات فريدة مستوحاة من الأفلام

تقدم العديد من شركات السيارات طرازات وإصدارات خاصة مستوحاة من الأفلام المميزة بين الحين والآخر، وقد يكون أحد أبرز الأمثلة على ذلك هو كشف هيونداي مؤخراً عن إصدار آيرون مان (Iron Man) من طراز كونا لتحاكي ألوان الرجل الآلي الطائر متعدد القدرات، ولذا دعونا نقدم لكم يوم 6 طرازات خاصة أخرى تم استلهام تصميماتها من عدة أفلام شهيرة.

 

أستون مارتن DB9 - إصدار جيمس بوند

تمتلك سيارات أستون مارتن كاريزما تجذب العديد من الأشخاص لها، ونظراً لم حصلت عليه السيارة من شهرة بأفلام جيمس بوند الشهيرة، أطلقت الصانعة البريطانية نسخة تحمل شارات 007 التي تدل على رقم عميل الاستخبارات البريطاني السينمائي الشهير مع طلاء فضي مميز.

 

سيتروين 2CV - إصدار 007

لم تقتصر السيارات المستوحاة من أفلام جيمس بوند على أستون مارتن فقط، ففي فيلم For Your Eyes Only لعام 1981، قام عميل الاستخبارات بقيادة سيتروين 2CV ذات لون أصفر، لتقوم الصانعة الفرنسية بعدها بإطلاق عدة نسخ محدودة باسم إصدار العميل 007.

 

شيفروليه كامارو - إصدار المتحولون

حصلت سلسلة أفلام المتحولون (Transformers) للرجال الآليين القادرين على التحول إلى مختلف أنواع المركبات على شهرة واسعة، وخلال هذه السلسلة كانت شخصية بامبل بي (Bumblebee) القادر على التحول إلى طراز شيفروليه كامارو صفراء اللون من بين الأبرز، وهو ما دفع الشركة إلى إصدار حزمة خاصة تضفي المظهر نفسه على أي من طرازاتها.

 

فيات باندا - إصدار كونغ فو باندا

بالتعاون مع صانعي سلسلة أفلام كونغ فو باندا (Kung Fu Panda)، قامت فيات بنسخة خاصة وحيدة من طراز باندا الخاص بها مستوحاة من أفلام الفنون القتالية الكرتونية الشهيرة كي تقوم ببيعها لأجل إحدى جمعيات الحفاظ على حيوان الباندا من الانقراض، وقد ظهرت خلال معرض جنيف للسيارات 2018 مع حلقات سوداء حول المصابيح الأمامية ومساند رأس على شكل وجه باندا داخل المقصورة التي تدمج بين اللونين الأبيض والأسود.

 

نيسان روج - إصدار حرب النجوم

تمتلك سلسلة أفلام حرب النجوم (Star Wars) التي بدأت في عام 1977 وما زالت مستمرة حتى الآن مئات ملايين المعجبين حول العالم، حيث تمتلك الولايات المتحدة وحدها أكثر من 100 مليون معجب بالسلسلة السينمائية، وهو ما دفع نيسان لإطلاق 5,400 نسخة خاصة من طراز روج (اكس تريل) هناك، تحمل شارات أفلام حرب النجوم الخاصة مع عدة لمسات وشعارات تزيد من ربط السيارة بالأفلام، إضافة لتوفيرها باللونين الأبيض والأسود كرمز للون دروع مختلف القوات المتواجدة بالفيلم، مع خوذة مجانية خاصة لكل من يشتري مثل هذا الطراز الخاص.

 

جيب رينيجيد - إصدار فجر العدالة

هذا وأخيراً نصل إلى سلسلة أفلام الأبطال الخارقون، باتمان وسوبرمان، حيث قامت جيب بإطلاق نسخة خاصة ذات من طراز رينيجيد ذات لون أسود حصري مستوحاة من فيلم باتمان ضد سوبرمان: فجر العدالة (Batman v Superman: Dawn of Justice)، حيث يقدم الإصدار مواصفات عالية مع العديد من اللمسات الداخلية الخاصة التي تميزها عن الطراز القياسي.

اقرأ أيضاً: هل يتأثر الكمبرسور إذا أطفأت المحرك والمكيف ما زال شغال؟

loaing icon