لماذا يمكن فكّ وتركيب مساند الرأس في السيارة؟

من غير المعقول أن تُصنع سيارات من غير مقاعد؛ ذلك أنه يستحيل على السائق أن يحرك مركبته بسهولة متى أراد. وبما أنّ كلّ شركات السيارات تهتم إلى حدّ كبير بسلامة الركاب، فقد تطوّرت المقاعد مع الوقت، وباتت كلّها تتمتع بمساند للرأس يمكن إزالتها من مكانها.

بداية، عليكم أن تعرفوا أنّ مساند الرأس من شأنها حماية العنق، إذا عاد هذا الأخير بقوة إلى الوراء نتيجة حادث سير، إلا أنّ بالإمكان إزالتها من مكانها وإعادة تركيبها، وقد تنقذكم أيضاً إذا اندلع حريق في السيارة.

نعم، لا تتفاجؤوا أبداً! فالذي ذكرناه صحيح، لأنه إذا اندلع حريق في السيارة، ولم تتمكنوا من فتح الباب والزجاج، فبإمكانكم نزع المسند من مكانه واستخدام قاعدته الحديدية لكسر النافذة، لتتمكّنوا من الخروج من السيّارة بشكل سريع.

وفي بعض المرات قد تتعرّض السيارة لحادث مروري يؤدي إلى قفل أبوابها؛ وهنا، وكما الحالة التي سبقت، بإمكانكم الاستعانة بقاعدة مساند الرأس حتى تكسروا الزجاج للتخلّص من هكذا موقف غير محبّب على الإطلاق.

إذاً، قد تعتقدون بأنّ السيارة تحميكم من خلال وسائد الهواء ومن خلال حزام الأمان، إلا أنّ المصنّعين قدّموا لكم أيضاً وسيلة مجانية للتخلّص من الحريق، أو من حالات تمنعكم من فتح النوافذ أو الأبواب؛ وذلك عبر الاعتماد على قاعدة مساند الرأس الحديدية.

هذه المعلومة المهمة يجب نشرها بين الأهل والأصدقاء، لأن الكثير من الناس يجهلونها.

سيارات StriveME مواضيع حصرية
loaing icon