لماذا يجب ممارسة رياضة الجري؟

يعلم الجميع أن رياضة الجري هي وسيلة رائعة للوصول إلى شكل جميل، كما أنها يمكن أن تفيد أيضًا كل جزء تقريبًا من جسمك، من هنا فكر في هذه الأسباب الستة لإخراجك من الباب لممارسة رياضة الجري.

- رياضة الجري تحسن صحتك: صدق أو لا تصدق، الجري هو في الواقع وسيلة رائعة لزيادة مستواك الصحي العام. تشير الأبحاث إلى أن الجري يمكن أن يرفع مستويات الكوليسترول الجيد في الوقت الذي يساعدك أيضًا على زيادة وظائف الرئة واستخدامها. إضافة إلى ذلك، يمكن للجري أيضًا أن يعزز جهاز المناعة لديك ويقلل من خطر الإصابة بجلطات الدم.

- يمنع المرض: يمكن أن يساعد الجري في تقليل خطر الإصابة بسكتة دماغية. يوصي الكثير من الأطباء اليوم بالركض خصوصاً للأشخاص الذين هم في المراحل المبكرة من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وهشاشة العظام، وقد اثبت أنه يساعد في تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية من خلال مساعدة الشرايين على الحفاظ على مرونتها وتقوية القلب.

- يفقد الوزن: رياضة الجري هي أفضل أشكال التمارين الرياضية لفقدان أو الحفاظ على وزن ثابت. ستجد أنها وسيلة رائدة لحرق السعرات الحرارية الإضافية وأنها ثاني أكثر التمرينات فعالية من حيث السعرات الحرارية التي يتم حرقها في الدقيقة.

- الجري يعزز ثقتك بنفسك: ليست كل فوائد الجري مادية. يمكن للجري أن يوفر دفعة ملحوظة لثقتك واحترامك لذاتك.

- يخفف من الإجهاد: يمكن أن يسبب الإجهاد في الواقع عددا من المشاكل الصحية والمزاجية. يمكن أن يقلل أيضا من الشهية وطريقة النوم. عند الجري، سوف تجبر جسمك على ممارسة الطاقة الزائدة وتحسين الهرمونات. يعمل الجري أيضًا على تقليل فرص الإصابة بصداع التوتر.

- الجري لديه القدرة على القضاء على الاكتئاب: عندما تكون مكتئبًا، فإن آخر شيء تريده على الأرجح هو النهوض والركض. ومع ذلك، ستجد أنه بعد بضع دقائق فقط من الركض، سيبدأ عقلك بإفراز الهرمونات التي تعمل بشكل طبيعي على تحسين حالتك المزاجية. في الواقع، هناك القليل من الأشياء في العالم التي يمكنها علاج الاكتئاب بشكل أفضل أو أسرع من التمارين مثل الجري.

إقرأ أيضاً: كيف تمنع جسمك من استعادة الوزن الذي خسره

رشاقة رياضة تمارين رياضية اللياقة البدنية احذية رياضية
loaing icon