لماذا نعتمد على شمع السيارات؟

إن الاعتناء بالسيارة أمر لا بد كي تحافظ على سعرها متى قررت أن تبيعها لاحقاً وكي تبدو جميلة ورائعة في كل الأوقات، ولعل أبرز طرق الاعتناء هذه هي الاعتماد على شمع السيارات.

هذا وبما أن نشر مادة صلبة على السيارة أمر غير ممكن، فقد يتم إضافة المذيبات والزيوت إلى المزيج الشمع لجعله مادة أكثر مرونة كما ويمكن أن يدخل أكثر من نوع واحد من الشمع إلى منتج شمع السيارات حتى أن الزيوت والمذيبات يمكن أن تختلف اختلافًا كبيرًا.

الشمع هو - في معظم الأحيان - متعلق بالحماية فأنت تضع حاجزًا بين الهيكل والعالم الخارجي لحمايته من الأشياء السيئة في الهواء والأشعة فوق البنفسجية والماء.

إن المياه مصدر قلق، تحديداً مياه الأمطار والرذاذ من الطرق المليء بجميع أنواع الملوثات التي يمكن نقلها بسهولة إلى الطلاء، لذا فإن أفضل طريقة للحماية ضدها هي التأكد من أن الماء يسري بسرعة على الدهان ولن يلتصق بالسيارة.

الفوائد لا تنتهي هنا، فأنت لن تضطر إلى غسل السيارة بشكل متكرر أيضاً متى لجأت إلى الشمع فضلاً عن أن السيارة وتحديداً دهانها سوف يكون لماعاً وبعيداً عن الخدوش والتشققات التي يمكن أن تطاله نتيجة أسباب عدة.

إذا كنت قد استخدمت أي وقت مضى الشمع فستعرف أيضا بأنه يعطي السيارة لمسة لامعة جميلة. ما يفعله الشمع هو ملء جميع الفجوات في الطبقة الواضحة التي تسببها الخدوش والعيوب الأخرى ما يعني أنك ستحصل على نحو فعال على سطح جديد ناعم ومميز.

متى يجب استخدام نظام الشمع؟

بعد غسل السيارة وتطبيق العلاجات مثل التلميع وإزالة الخدوش، إنتقل إلى الشمع لحماية الطلاء. لكن السؤال حول عدد المرات التي يجب عليك فيها تطبيق الشمع هو أكثر صعوبة قليلاً في الإجابة، ولكن يقترح أن يكون ثلاث مرات في السنة، وذلك تبعاً لنوع قيادتك.

إذا كنت تريد أن تعتني بالطلاء الخاص بك لا تتأخر في غسلها والتخلص من الخدوش من خلال البوليش كي تعود وتعتمد على الشمع وهكذا سوف تساهم في إطالة عمر السيارة فضلاً عن إعطائها مظهراً لائقاً.

إقرأ أيضاً: تعرفوا معنا على بلف الحرارة الخاصة بالسيارة

نصائح معلومات تنظيف السيارة تلميع السيارة
loaing icon