لماذا سيارات التاكسي بأغلبها صفراء اللون؟

بالرغم من وجود الحافلات ومحطات المترو في كثير من بلدان العالم، فإنّ الناس ما يزالون يستخدمون سيارات التاكسي للتنقّل من مكان إلى آخر. وسيارات التاكسي في أغلب البلدان قد أتت صفراء اللون، وهذا أمر لم يكن نتيجة الصدفة، بل أجبر السائقون على اعتماده لأسباب عدة.

فقد أظهرت دراسة قام بنشرها موقع businessinsider.com الأمريكي أنّ هذا اللون الزاهي يتعلق بشكل مباشر بالسلامة على الطرقات، مشيرةً  إلى أنّ السيارات الصفراء تتعرض بنسبة 5% أقل لحوادث الاصطدام من الخلف في فترة النهار.

وهذه النسبة (5%) ترتفع إلى 19 % في فترتي الغروب والمساء، الأمر الذي يجعل توقف سيارات الأجرة معرضاً لعدد ضئيل من حوادث السير غير المحببة.

وإلى جانب عنصر السلامة والأمان، يمكن مشاهدة سيارات الأجرة الصفراء بشكل سهل جداً في المساء، لاسيّما إذا كانت مركونة تحت أعمدة الإنارة؛ الأمر الذي يساعد الشخص على رؤية السيارة كي يستقلّها.

واللون الأصفر هذا يمكن أن يُلاحظ أيضاً من مسافة بعيدة في وضح النهار، كي يُصار إلى إيجاد سيارة أجرة بشكل سريع، ومن دون أيّ مشكلة.

إذاً، وفي كلّ مرة توجدون في بلد يعتمد اللون الأصفر لسيارات الأجرة، بتّم تعرفون أن الأمر أولاً يتعلق بعناصر الأمان والسلامة، وثانياً بهدف رؤية التاكسي من مسافة بعيدة. لذلك لا تقلقوا من أن تتعرضوا لحوادث السير بفضل هذا اللون!

StriveME معلومات مواضيع حصرية
loaing icon