لكل مقام مقال: كيف تبني مجموعة من الساعات الرجالية

هل يمكنك ارتداء تيشيرت وسروال قصير إلى حفلة رسمية في الأوبرا؟ ستأتي الإجابة تلقائيا بلا، فلكل مقام مقال وزي معين ملائم للمناسبة، وكما أنك لن ترتدي سروال قصير إلى الأوبرا، فإن الأمر ذاته ينطبق على الساعات الرجالية.

يتخيل العديدون أن ساعة واحدة فخمة تكفي المرء في كل المناسبات ليبدو بمظهر لائق، الأمر الذي يعتبر خطأ فادحا، فكما تختلف طبيعة الأزياء من رسمي إلى كاجوال، تختلف أيضا طبيعة الساعات الرجالية.

 

الساعة الأساسية البسيطة

عند تكوين مجموعتك الخاصة من الساعات الرجالية، على الساعة الأولى ان تكون ساعة مرنة وطيعة يمكن مزاوجتها مع عدة أنواع من الأزياء من بساطتها، إذا كنت ترتدي زي كاجوال إلى العمل يوميا فعلى الساعة الاولى أن تلائم هذا الزي ولا داعي لإنفاق ثروة على ساعة غالية تبدو غاية في الفخامة إن كانت لا تناسب زيك اليومي، حاول الحصول على ساعة تلائم الزي الرسمي والكاجوال إلى حد ما ولا تحتوي على تفاصيل معقدة أو صادمة.

 

الساعة الرياضية

تعبر هذه الساعة عن جانبك المغامر والرياضي بما تحمله من تفاصيل ديناميكية خاصة الألوان واحتوائها على كرونوغراف، تلائم هذه الساعة الرحلات وأوقات الفراغ والحفلات التي تتطلب ظهور أناقة مميزة عن باقي الحضور، لكن عليك الحذر والاهتمام باختيار ساعة تستطيع التعامل مع مقدار التركيز الذي ستجذبه إليك، وعادة ما توحي هذه الساعات الرجالية بمظهر ذكي وحاد وفي الوقت ذاته تكون كبيرة الحجم نسبيا مع تقنية متقدمة في مقاومة الكسر والماء، حيث يكون الأداء العالي هو عنوانها.

 

الساعة الرسمية

أغلى قطعة في مجموعتك المستقبلية، ساعة تناسب المناسبات رفيعة المستوى التي ستحتاج فيها لترك انطباع واضح بالرقي ولكن بهدوء، حاول الحصول على موديل مميز وأصيل قدر الإمكان لما سيكون لهذه القطعة من تأثير في الانطباع المأخوذ عنك ولا تتفاوض أبدا في جودتها، استعد أيضا للاهتمام بهذه القطعة بعد شرائها ودعمها بالصيانة المطلوبة كل فترة والالتزام بالطريقة الصحيحة لحفظها، إذا حصلت على ساعة عتيقة، تأكد من عملها بكفاءة وعدم وجود مشاكل واضحة أو خفية تؤدي لندمك لاحقا.

موضة رجالية اكسسوارات رجالية
loaing icon