لكزس تكشف عن RC F 2020 الجديدة مع إصدار حلبات محدود

من اجل اشعال المنافسة في فئة السيارات الرياضية الفاخرة المتوسط الحجم، قدمت لكزس طراز RC F 2020 الجديد مع إصدار محدود منه للحلبات.

حصلت RC F الجديدة على مصابيح أمامية محدثة، شبك أمامي ذو منفذ تهوية سفلي عريض، مع مصد ومصابيح خلفية معاد تصميمها.

وعلى الجانب الميكانيكي، نجد العديد من التحسينات على نظام التعليق لأجل تجربة ركوب مريحة أكثر ومزيد من قوة التوجيه، في حين نجح نظام العادم المعدل برفع قوة محرك V8 سعة 5 لتر بقدر 5 احصنة ليصبح بقوة 472 حصان إجمالاً متصل بناقل أوتوماتيكي من 8 سرعات، كما نجد مكابح بريمبو من كربون السيراميك عالية الأداء لضمان أداء كبح قوي على السرعات العالية.

تأتي الكوبيه الرياضية الفاخرة مع نظام قياسي للتحكم بالإنطلاق والتسارع، وتضمنت قائمة التحديثات إطارات ميشلان بايلوت سبورت 4S.

في حين جاء إصدار Track Edition المحدود والمخصص للحلبات نتيجة ثمرة جهود التطوير بالتعاون مع فريق لكزس للسباقات، كي تحصل الكوبيه على فاصل أمامي من ألياف الكربون، جناح خلفي ثابت لتقليل مقاومة الهواء وزيادة قوة الجاذبية بقدر 26.3 لتعزيز الثبات، سقف وغطاء محرك ومصدات من ألياف الكربون، مشتت وأنابيب عادم من الألمنيوم، مع إزالة المقاعد الخلفية كي يصل خفض الوزن الكلي إلى 80 كجم مقارنة بالنسخة القياسية.

يحمل إصدار الحلبات المحدود نفس محرك النسخة القياسية ولكن مع تعديل يزيد من قوة صوت العادم وإثارته، حيث يمكن التسارع حتى 100 كم/س خلال 3.96 ثانية عند تشغيل نظام التحكم في الانطلاق.

يتاح إصدار Track Edition المحدود بألوان حصرية تتضمن الأبيض الناصع والرمادي النجمي، كما أنها تأتي مع عجلات قياس 19 إنش وداخلية مغطاة بجلد ألكانتارا الأحمر مع لمسات كربونية على لوحة القيادة والأبواب.

هذا وتنوي علامة لكزس اليابانية بدء إنتاج RC F 2020 الجديدة القياسية وإصدارها المحدود بالربع الثاني من العام الجاري، حيث ستقوم بالإعلان عن أسعارهما قرب موعد الطرح بالأسواق.

اقرأ أيضاً: تويوتا تزيل الستار عن سوبرا 2020

لكزس Lexus سيارات رياضية سيارات فخمة
loaing icon