نظارات IRL.. حجب دائم للشاشات من حولنا

أصبحت الشاشات بمختلف أنواعها منتشرة بشكل هائل في عالمنا، حيث تقوم دوماً ببث الإعلانات وما يُسمى بالضوضاء البصرية، ولهذا قرر فريق من المصممين والفنانين العمل معاً على تصميم نظارات قادرة على حجب كل هذا التشويش الذي عادة ما يجذب انتباهنا، وبعد مضي عام من البحث وصنع النماذج، نجد نظارات IRL الجديدة.

استوحى الفريق مظهر النظارات من النظارات السحرية التي ظهرت في فيلم They Live، حيث كانت قادرة على كشف الرسائل الخفية في لافتات الإعلانات وقتها.

تعمل النظارات ببساطة عبر تقنية العدسات المستقطبة الأفقية، فعبر تسطيح وتدوير العدسة المستقطبة، يمكن أن تعمل على حجب كل أنواع الضوء الخارج من شاشات LCD أو LED، لتصبح الشاشات سوداء كأنها مطفأة، كما أن النظارة تحجب أيضاً الأشعة فوق البنفسجية للشمس.

وضّح الفريق لاحقاً أن النظارة تعمل أيضاً مع أغلب شاشات التلفزيون من نوع LCD وLED، إضافة إلى عملها مع بعض شاشات الكمبيوتر من الأنواع ذاتها، ولكن شاشات الدعاية والهواتف من نوع OLED أو AMOLED  لن يتم حجبها، رغم العمل على تلافي ذلك في المستقبل.

هذا وتتاح نظارات IRL للحجز المسبق حالياً عبر موقع Kickstarter لتمويل المشروعات الصغيرة بسعر 49 دولار امريكي للقطعة، على أن يتم شحنها للعملاء في شهر أبريل من العام المقبل.

اقرأ أيضاً: اوكولوس كويست.. أول منصة ألعاب حقيقية بالواقع الافتراضي !

تلفزيونات تكنولوجيا نظارات أخبار التكنولوجيا نظارات شمسيه
loaing icon