تاغ هوير تكشف عن مجموعة أوتاڤيا في معرض بازل للساعات

قدمت شركة تاغ هوير مجموعة جديدة من ساعات أوتاڤيا (Autavia) في معرض بازل للساعات 2019 تضم عددًا من النماذج التي تتميز بتعدد الاستخدامات والمتانة والموثوقية التي تميزت بها ساعات أوتاڤيا الأصلية التي صُنعت في ستينات القرن العشرين.

ومن خلال استخدام تكنولوجيا النابض المصنوع من الكربون المركب التي تجعل من كل قطعة أداة شديدة الدقة (Isograph)، فإن شركة صناعة الساعات السويسرية الرائدة تستوحي من تاريخها لتواصل مسيرتها الناجحة.

بما أن ساعات أوتاڤيا تمثل أحد الأركان التي قام عليها اسم تاغ هوير (TAG Heuer)، فقد كانت الخيار الطبيعي للشركة لإطلاق مجموعة جديدة تُضاف إلى مجموعات ساعات كاريرا (Carrera) وموناكو (Monaco) وفورمولا 1 (Formula 1) وأكواريسر (Aquaracer) ولينك (Link). فبين عامي 1933 و1957، كانت أوتاڤيا اسمًا لعداد يستخدم في لوحات القيادة في سيارات السباق والطائرات. والاسم نفسه مكون من جزأين هما aut الذي يشير إلى السيارات (automobile) وavia الذي يشير إلى الطائرات. بعد توقف إنتاج العداد أوتاڤيا ظل الاسم متاحًا، فقرر المدير التنفيذي حينها جاك هوير استخدامه لساعة اليد التي أطلقتها شركة صناعة الساعات السويسرية في عام 1962. كان الاسم معروفًا، فصارت هذه الساعة الجديدة والمبتكرة رمزًا للطاقة والحماس في سباقات السيارات، وكان من الممكن معرفة الوقت فيها مهما كانت الظروف. وهذا جعل ساعات أوتاڤيا رائجة في أوساط متابعي سباقات السيارات وعناصر القوات المسلحة حول العالم ومكنها من تحقيق نجاح كبير وشهرة واسعة إلى أن توقف إنتاجها في عام 1985. واليوم تعود ساعات أوتاڤيا كمجموعة منفصلة مكونة من سبعة نماذج صُممت بحيث تعكس روح الجرأة والمغامرة التي تميزت بها ساعات أوتاڤيا.

تضم ساعة تاغ هوير الأنيقة المستوحاة من قمرة القيادة عناصر جذابة تعكس تاريخ هذه المجموعة. كما أنّ السمات التي أحبها عشاق الساعة الأصلية، وهي الوظائف المتوفرة فيها وتصميمها الرائع والتشكيلة الكبيرة، تبرز أيضًا في النماذج السبعة الجديدة التي أُعلن عنها في معرض بازل وورلد الدولي للساعات والمجوهرات. فساعات أوتاڤيا المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بقطر 42 مم وفيها 3 عقارب لها نفس العلبة المستديرة والقرون المائلة التي تميزت بها المجموعة في ستينات القرن العشرين. والقرص الدوار ثنائي الاتجاه المصنوع من السيراميك الأسود أو السيراميك الأزرق أو الفولاذ المقاوم للصدأ والمدرج بمقياس 60 دقيقة يعزز المظهر الرياضي للساعة. والتاج الكبير مستوحى من ساعات اليد والعدادات التي كان يستخدمها الطيارون والتي تميزت بضخامة حجم التاج لتسهيل استخدامه أثناء ارتداء القفازات. كما أنّ ساعات أوتاڤيا الأصلية اشتهرت بسهولة قراءة الوقت فيها في جميع الظروف، وهذا ينطبق أيضًا على إصدارات عام 2019. فمؤشرات الساعات وعقارب الساعات والدقائق والثواني مطلية كلها بطلاء سوبرلومينوفا (SuperLuminova) الذي يسمح بقراءة الوقت حتى في الظلام. والميناء ذو اللون المتدرج متوفر بالألوان الأسود أو الرمادي أو الأزرق وفيه فتحة مربعة لعرض التاريخ عند الرقم 6.

أما سوار الساعة فهو قابل للتغيير في جميع نماذج مجموعة أوتاڤيا، ما يجعلها مناسبة لأي مغامرة أو مناسبة. والأسورة المصنوعة من جلد العجل متوفرة باللونين البني الداكن أو البني الفاتح. كما يوجد سوار ناتو في علبة الساعات التي عليها سوار من الفولاذ المقاوم للصدأ. ويمكن تغيير السوار بسهولة في المنزل باستخدام أزرار الضغط في الجانب السفلي للعلبة دون الحاجة لاستخدام أي أدوات.

كما يُباع سوار الناتو وسوار الجلد وسوار الفولاذ المقاوم للصدأ بشكل منفصل، وهذا يعني أن بإمكان صاحب الساعة الاختيار من تشكيلة واسعة بما يتناسب مع مظهره الفريد.

موضة ساعات معارض وفعاليات معرض بازل للساعات
loaing icon