هل تريد انقاص وزنك؟... إليك هذه النصائح

مهمة إنقاص الوزن ليست بالمهمة السهلة، فهي تحتاج الى الكثير من الصبر والالتزام. لتحقيق أهدافك ولكي تصل إلى الوزن المثالي الذي يُحقق لك نسب عالية من الراحة والثقة بالنفس، اليك 6 نصائح مفيدة:

اقرأ أيضاً: انواع الرياضيين في النادي.. ايهم يشبهك؟

  • حدد هدفا واقعيا

إذا وجدت إنقاص الوزن عند نقطة معينة مستحيلاً، فعليك أن تتفهم ان هدفك لا يتوافق مع الوزن الذي يستطيع جسمك الوصول اليه، وهنا يتمثل القرار المثالي بالذهاب إلى أخصائي التغذية لكي يتفهم طبيعة جسمك ليضع لك على أساسها خطة لإنقاص وزنك.

  • كن حذراً حول الفواصل بين الوجبات والوجبات الخفيفة

كل ما تتناوله بين الوجبات، بما في ذلك الكميات القليلة، سيتسبب في زيادة الوزن إذا اعدت على تناوله بشكل دائم، ولكي تتخلص من هذه العادة السيئة، عليك أن تسأل نفسك الأسئلة التالية: 

  1. هل أنا جائع حقاً؟
  2. هل أشعر بالملل؟
  3. هل أنا قلق؟

  • توفر دعم خارجي

تناول الطعام فعل اجتماعي من الدرجة الأولى، فيمكن أن نتعرض لضغوط من الأقارب والأهل لتناول المزيد من الطعام أو تناول أشياء لا نأكلها، لهذا السبب يمكن أن يساعدك وجود مجموعة داعمة من الأشخاص على تجنب مثل هذه المواقف التي قد تجعلك تختار السلوكيات التي تؤدي إلى استعادة الوزن.

  • تحديد موعد ربع سنوي لكتابة تقرير عن مدى التزامك

عليك أولاً تحديد العادات الثابتة التي ساعدت على إنقاص وزنك، مثل: "المشي نصف ساعة في اليوم، او تناول الخضار مع كل وجبة أو شرب المشروبات الخالية من السعرات الحرارية"، ثم التأكد بشكل دوري مما إذا كنت تحافظ على هذه العادات بانتظام أم لا.

  • عش حياة نشطة

النشاط ليس مجرد تمرين، فالعيش بحيوية ونشاط  لا يعني أنك بحاجة إلى ممارسة المزيد من الرياضة، ولكن يعني أنك بحاجة إلى مزيد من الحركة مثل المشي إلى العمل أو حتى أثناء إجراء المكالمات الهاتفية.

  • المشاركة في تدريب القوة بانتظام

فوائد تدريبات القوة لا حصر لها، حيث تساعدك في الحفاظ على فقدان الوزن، فبناء كتلة العضلات يزيد من عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء الراحة. ورفع الأثقال أو القيام بتمارين المقاومة ثلاث مرات في الأسبوع سيساعد في الحفاظ على كتلة العضلات وبالتالي الحفاظ على الوزن.

لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية تمارين
loaing icon