هل ترغب بالحصول على عضلات أكبر؟ تناول هذه الفاكهة

للفاكهة فوائد لا تحصى ولا تعد. فهي بفضل  طعمها الحلو واللذيذ، تشكل بديلاً صحياً للحلويات المليئة بالسكر المضر. ولكن قد لا تعلم أن بعض أنواع الفاكهة تساعد في بناء العضلات وحرق دهون الجسم.

> مأكولات لا يتناولها الرياضي أبداً

- الموز: تناول الموز، وخاصة ضمن وجبة الفطور، إذ أنه مفيد جداً للحفاظ على بنية العضلات. فهذه الفاكهة غنية بالكربوهيرات التي تعمل على إعادة تخزين الجيليكوجين الخاص بغذاء العضلات، وبالبوتاسيوم المسؤول عن بناء العضلات. وعلى عكس ما يظنه الناس، يساعد الموز في تخفيض الوزن.

- التفاح: يساهم التفاح في إنقاص الوزن، إذ يشعرك بالشبع لمدة طويلة. ويحوي حمض اليروليك الذي يعمل على حرق الدهون وزيادة الكتلة العضلية في الجسم.

- الأفوكادو: إضافة إلى أن فاكهة الأفوكادو مفيدة لصحة القلب، فهي تحوي نسبة عالية من البروتينات التي تساهم في تكبير العضلات وتقويتها، ومن الألياف التي تحافظ على عملية الهضم وتزيد من نسبة حرق الدهون في الجسم.

- الكيوي: تتميز هذه الفاكهة بفوائدها المتعددة، كبناء العضلات وتقويتها وحرق الدهون، نظراً إلى احتوائها كمية كبيرة من الفيتامين C. كما أنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تحميك من الإصابة بأمراض عدة.

- البطيخ: يتمتع البطيخ بقدرته المذهلة في ترطيب الجسم، وهو يحوي عدد كبير من الفيتامينات والأحماض التي تساهم فى بناء العضلات وتقويتها. كما أنه يشجع  تدفق الدم في الجسم، الأمر الذي يساعد على استرخاء العضلات ومنع التشنجات.

رشاقة
loaing icon