مقوم الظهر... حل اساسي للرياضيين

قد لا تتخيل مدى أهمية الأمر ولكن بإمكان وضعية الظهر الخاطئة أن تؤثر بشكل كبير وحرج للغاية على صحتك بشكل عام، لحسن الحظ هناك أمور عدة يمكنك ان تلجأ اليها لإنقاذ جسدك من هذه المخاطر، ابرزها مقوم الظهر.

تعمل مقومات الظهر من خلال إجبار عضلات الظهر على البقاء في الوضعية الصحيحة لبعض الوقت إلى أن تصبح اقوى ويصبح الوضع الصحي هو الوضع المريح بالنسبة لك بشكل طبيعي، لذلك فمن الهام جدا أن تحصل على مقوم ظهر ملائم لوزنك وحجمك إضافة لحالة عمودك الفقري، سيؤدي اختيار المقاس الصحيح لإمكانية ارتداء المقوم تحت الملابس من دون مشكلة مع الحفاظ على الراحة والشكل الطبيعي.

إذا، كيف يؤثر تعديل وضعيتك إيجابا على صحتك العامة؟

التخلص من ألام الظهر

يعاني 80% من البشر من آلام الظهر - خصوصا أسفله - في مرحلة ما من حياتهم خصوصا مع أسلوب الحياة الحديث الذي يتطلب الجلوس لفترات طويلة كل يوم ما يؤدي لضعف عضلات الظهر وزيادة الضغط عليه مسببا آلاما مزعجة، يقوم مقوم الظهر بمساعدة ظهرك على حمل ثقلك أثناء الجلوس بفرد الجذع مخففا من الضغط على منطقة أسفل الظهر ومقويا للعضلات.

 

تحسين التنفس

تسمح الوضعية الصحيحة للظهر بدخول كميات أعلى من الأكسجين إلى الرئة ما يعني أن الدم يحصل على كميات أكبر من الأكسجين ويقوم بدوره بتوصيلها الى المزيد من الخلايا والأنسجة في جسدك ويساعد بها الجسم على تكوين المزيد من المسارات العصبية.

تحسين الحالة النفسية والعصبية

بخفض مستوى الكورتيزول في جسدك يحصل جسمك على حالة من الهدوء ويصبح الحفاظ على الانتباه أسهل بما لا يقاس، يساعد وضع العمود الفقري الصحيح في توفير كم كبير من الطاقة للجسم ويقلل من مشاعر الاكتئاب والقلق ونمو كبير في الشقة بالنفس.

اقرأ ايضا: 3 خطوات للإنتباه من الإصابات في صالة الألعاب الرياضية
 

لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية صحة الانسان
loaing icon