كيف تستعد للتمرين في الخارج أثناء فصل الصيف؟

على المرء أن يهتم بطبيعة الطقس الذي يقوم خلاله بأداء تمارينه الرياضية، ترتفع درجة حرارة الجسم أثناء بذل المجهود المكثف ويحاول الجسم علاج الأمر بضخ المزيد من الدم في أنحاء الجسم تاركاً العضلات بكمية دم أقل، وفي حالة كانت الرطوبة عالية فإن العرق لن يتبخر بسرعة مما يشكل مشكلة إضافية حيث لن يساعد العرق في خفض درجة حرارة الجسم أيضا.

نتيجة لذلك فإنه في حالة كان الجو صيفا والحرارة مرتفعة هناك بعض الاحتياطات التي لابد من أن يتم اتباعها لتنفيذ التمارين بأمان، لا يتطلب الأمر استعدادات صعبة ولا مرهقة، فقط اختيار ملائم لمواعيد التمارين، طبيعة الملابس والاهتمام الخاص بالسوائل في جسدك.

تسلح بالمعلومات

اهتم دوما بمعرفة توقعات الطقس ودرجات الحرارة الخاصة باليوم قبل التمرين إذا خططت للقيام بالتمرين في الخارج، لا تتجاهل العلامات التي تدل على أن جسدك لا يستطيع الاحتمال، تضم هذه العلامات الصداع ومشاكل التنفس والدوار والتشنجات والغثيان وأي حالة غريبة تطرأ عليك لست معتادا عليها.

لا تتسرع

إن كنت قد بدأت في التمرين حديثا أو اعتدت على التمرن في الصالات الرياضية المكيفة وقررت التغيير للتمرن في الخارج، لا تتحدى نفسك بشكل مبالغ فيه وتجنب الضغط على جسمك لكيلا يفشل في توفير المطلوب منه، اعرف مستوى لياقتك جيدا قبل بداية التمرن في الهواء الطلق حيث لا تحكم في درجة حرارة المكان حسب الحاجة، خذ فترات راحة أكبر وتحلى بالصبر حتى ترتفع درجة احتمال الجسم للحرارة.

 

خطوات محورية

اهتم دوما بالترطيب وحافظ على وجود الماء بقربك والشرب منه بانتظام، تجنب الملابس الضيقة ذات اللون الداكن لأنها تمتص الحرارة وتقلل من تبخر العرق مما يرفع حرارة الجسم أكثر وأكثر، وطبعا تجنب شمس الظهر ومنتصف اليوم وتذكر دوما أن تأخذ احتياطاتك إن كانت لديك مشكلة صحية ما يمكنها أن تسبب لك مشكلة أثناء التمرين في الحرارة المرتفعة نسبيا.

اقرأ ايضا: 4 اسئلة على كل المتمرنين معرفة إجاباتها

رياضة نصائح معلومات تمارين رياضية اللياقة البدنية صحة الانسان
loaing icon