كيف تحصل على اللياقة البدنية التي يتمتع بها "ثور"؟

"أعتقد أن لجميعنا إمكانات غير مستغلة، ونحن جميعاً بحاجة إلى الدعم لتحقيق أهدافنا"، هذا ما قاله كريس هيمسوورث في بيان صحافي عند اطلاق تطبيق "Centr" الذي يهتم بتطوير جسم صحي وعقل أقوى وحياة أكثر سعادة. ومن خلال هذا التطبيق يصل البطل "ثور" كل الراغبين في اتباع تدريباته الرياضية بمدربه الخاص ليفسح امامهم المجال ليتمتعوا باللياقة البدنية التي يحلمون بها.  

اقرأ أيضاً: ادوات رياضية لابد من وجودها في ستوديو الرياضة الخاص بك

إذن ما الذي يتطلبه الأمر لتبدو مثل ثور؟

نظام "كريس هيمسوورث" الغذائي:  

  • أثناء فيلم Avengers: Age of Ultron

كان الإفطار عبارة عن شريحة لحم وثلاث بيضات مسلوقة و100 جرام من التوت الأزرق يومياً لمدة شهرين، بالإضافة إلى تناول قبضة أخرى من البروتين والخضروات والأرز البني كل ساعتين أو ثلاث ساعات، بالإضافة إلى شرب الماء وأكل الموز وزبدة الفول السوداني يومياً.

  • Avengers: Infinity War

لم يفقد وقتها الكثير من الوزن وكان بنفس الحجم تقريباً، لكنه احتاج فقط إلى تناول المزيد من الطعام المليء بالبروتين النباتي، لأن جسمه كان معتاداً على البروتين الحيواني.

  • Endgame

يبدأ يوم كريس دائماً بكمية خضراء كبيرة مكونة من خمسة إلى ستة أنواع مختلفة من الخضروات الورقية والفواكه منخفضة نسبة السكر في الدم والمكسرات والبذور والدهون وكميات صغيرة من ملح البحر. ويُتبع ذلك بالإفطار بثلاثة بيضات مخفوقة مع صلصة الطماطم، والغداء عبارة عن سلطة طازجة من التونة مع الخضروات المورقة والأفوكادو والجوز ونصف كوب من أرز السوشي. ليتناول بعدها وجبة عشاء مكونة من قطع لحم الغنم المشوي وهريس القرنبيط والكوسة المشوية والجزر المشوي.

تدريبات "كريس هيمسوورث"

    1- رفع الاثقال وتدريبات الدفع والشد

التركيز على رفع الأثقال لمدة 50 دقيقة في اليوم فقط، واتباع روتين يعمل بالدفع والشد بالتناوب بين الصدر والعضلة ذات الرأسين، وتمارين الظهر وتدريبات الساقين.

     2-الحركات الوظيفية وتمارين باستخدام وزن الجسم

يمارس تمارين الزحف في كل جلسة رياضية تقريباً، كما يتضمن روتينه الكثير من التمارين المعتمدة على وزن الجسم مثل burpees و squats، وهو ما يمكن القيام به في أي مكان، وليس بالضرورة أن تكون داخل صالات الرياضة.

 

مشاهير رياضة لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية تمارين
loaing icon