فوائد المشي لمدة ساعة

عندما يقول الطبيب اليوناني القديم هيبوقراط  "المشي هو أفضل دواء للإنسان" ، فمن نحن كي لا نتفق؟ وبالنظر إلى أنه قال هذا منذ ألفي عام ، فإنه ذو أهمية خاصة اليوم.

صحيح أن التكنولوجيا في المجتمع الحديث مهمة جداً، ولكنها أثرت أيضًا على صحتنا الجسدية من خلال تقليل الجهد الذي نحتاجه لوضع معظم أنشطتنا اليومية.

فوائد المشي لمدة ساعة

- المشي لساعة واحدة مفيد في تقليل الدهون في الجسم: وسيلة رائعة للتخفيف من الدهون في جسمك. المشي السريع لمدة ساعة واحدة (السريع بما فيه الكفاية للتنفس والتعرق الخفيف) يعمل على إخراج 300 سعرة حرارية منك، وهو أمر مفيد بالتأكيد لإنقاص الوزن. قام فريق بحث من جامعة كيبيك، في مونتريال، كندا، بتتبع المشي لـ 57 امرأة تتراوح أعمارهن بين 50 و 70 عامًا حيث تبين أن النساء اللواتي يمشين يتمتعن بنسبة أقل من الدهون في الجسم وقد ثبت أن المشي لمدة ساعة - أو حتى أكثر - كل يوم يقلل من الدهون في الجسم ببطء ولكن بدرجة كبيرة.

- التخفيف من التوتر: من الواضح أن الأشخاص الذين يمارسون المشي لمدة ساعة وبشكل يومي، باتوا من الأشخاص الذين لا يعانون من مشكلات التوتر، ما يعني أن هذه الرياضة لها آثار إيجابية على الشق النفسي.

- تحسين المناعة في جسم الأنسان: أثبتت دراسة أجرتها كلية الدراسات العليا للعلوم الإنسانية الشاملة، في برنامج الدكتوراه في الطب الرياضي، في جامعة تسوكوبا، اليابان، أن المشي حوالي 7000 خطوة في اليوم الواحد يمكن اعتباره نشاطًا جسديًا يوميًا معتدلًا لكبار السن ويساعد الصغار والكبار في تحسين الأغشية المخاطية (المتعلقة بالأغشية العضلية) ووظيفة المناعة.

- يقلل من خطر الأمراض المزمنة: من المعروف أنه في الحركة بركة، ما يعني أن المشي لمدة ساعة وبشكل يومي، يساعد في إبعاد الأمراض المزمنة خصوصاً في هذا العصر الذي جعل الإنسان عبداً للمكاتب وللمأكولات المشبعة بالدهون.

لا تتأخرواً في ممارسة المشي لمدة ساعة بشكل يومي خصوصاً وأن هذه الرياضة المجانية يمكن أن تكون سبباً اساسياً في إطالة عمركم.

إقرأ أيضاً: تناول مشروبات لحرق الدهون مفيد أم لا؟

رشاقة نصائح لياقة اللياقة البدنية صحة الانسان
loaing icon