حيل للمحافظة على لياقتك البدنية خلال رمضان

من الصعب الجمع ما بين الصوم والتمارين الرياضية التي تحتاج الى نظام غذاء معين لتمد الجسد بما هو محتاج اليه للتحمل، ولكن هناك بعض الحيل التي تسمح لك بالجمع ما بين الاثنين بافضل الطرق كي لا تخسر الانجازات التي وصلت اليها، خلال شهر رمضان.

 

بدل اوقات تمارينك

ان كان الامر جائزا بالنسبة اليك، حاول ان تبدأ تمارينك بعد تناولك للطعام وليس في فترة الصوم، وهنا تجدر الاشارة الى ضرورة عدم تناول كميات كبيرة من الطعام قبل البدء بتمارينك الامر الذي يعتبر اخطر من ممارسة التمارين من دون غذاء. تناول وجبة خفيفة من البروتين وانتظر ساعة قبل المباشرة بالنشاط الرياضي.

اختر التمارين المناسبة

حرمان جسدك من الطعام لفترة طويلة قد يؤثر على ادائه وتفاعله مع التمارين القاسية، لذلك احرص على اختيار تمارين تناسبك ولا تضر بك، لا تكثر من تمارين الكارديو ورفع الاثقال التي من شأنها ان تؤثر سلبا عليك وركز على تمارين التمدد والحركة وتحسين الوضعية، انما انتبه فالغاء تمارين الحديد بشكل تام سيخسرك العضلات التي اكتسبتها لذلك تمرن باعتدال.

لا تنسى المياه

اول ما يخطر الى بالك عند انتهاء فترة الصوم هو تناول كوب من القهوة التي قد توحي اليك بفعاليتها في امدادك بالنشاط التام، ولكن ما قد لا تدركه هو ان للقهوة تأثير سلبي وهو تجفيف جسدك من المياه، بدل كوب قهوتك اذا بعصير كعصير الليمون مثلا، ولا تهمل ضرورة تناول كنيات كبيرة من المياه خلال تمارينك ومن بعدها لتعوض عن جفاف النهار.

اقرأ ايضا: تشعر بالإرهاق على الدوام؟ نصائح للتخلص من هذه الحالة

نصائح لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية تمارين رمضان
loaing icon