كيف تختار العطور الفخمة المثالية للشتاء

يعد العطر أحد أهم جوانب مظهر الشخصية الأنيقة، من الصعب التفكير في تفصيلة تعطي انطباع ملموس ومستدام بالقدر الذي يقدمه العطر، بمجرد اختيار العطر المناسب والفعال يمكنك ضمان مضاعفة جاذبيتك مع ترك إحساس عميق بأنك رجل أنيق يهتم بكل تفاصيل مظهره بالإضافة لميزة اخرى محورية، أن لديك حس عال وذوق رفيع.

إلا أن الأمر كله يرتبط لا بوضع العطر فقط ومدى فخامته بل بكيفية اختياره وملائمته للظروف المحيطة أيضا، لذلك ها هي بعض النصائح لاختيار عطر مثالي لفصل الشتاء.

ثبات العطر

يتطلب فصل الشتاء عطر ثقيل نسبيا على عكس العطور الخفيفة المميزة للصيف، يتماشى الشتاء مع الروائح الخشبية وتلك التي تحمل روائح بهارية واضحة، على العكس من الشائع فإن رائحة العطور تختفي سريعا في الشتاء بسبب جفاف الجلد لذا يتطلب الأمر عطر ثقيل لتضمن استمرار وجوده على الجلد أطول فترة ممكنة.

بالتالي، في الشتاء احرص على وضع Perfume أو Eau de parfum وهما نوعي العطر الأكثر تركيزا وكثافة بنسب أعلى من المواد العطرية المذابة وحاول الابتعاد عن Cologne وهو الأخف والأقل كثافة.

النوتة الأساسية للعطور

ولأن الثقل والثبات محوريين للعطر الشتوي، اهتم بالنوتة الأساسية ألا وهي الجزء الأثقل في تكوين العطر (الباقي هو النوتة المتوسطة والنوتة العليا الأخف على الإطلاق واكلها أجزاء من نفس تركيبة العطر).

تختفي النوتة العليا بسرعة أما النوتة الأساسية فهي الجزء الذي يبقى ويدوم، عادة ما يتم استخدام خشب الصندل أو الفانيلا او الباتشولي للنوتة الاساسية في العطور الشتوية الأفضل، فابحث عنها.

 

نوعية الرائحة العطرية

للروائح تأثير عميق على النفس البشرية ومن هنا تنبع قوة التأثير التي تتمتع بها، يرتبط الشتاء عادة بالمناسبات والاحتفالات والتجمعات العائلية والبحث عن الدفء، لذا فإن على عطرك أن يحاكي هذه الأفكار السعيدة، لذا قم باختيار روائح تذكرك بالحلويات، تعرف الروائح البهارية الشرقية كذلك بأنها روائح دافئة تشيع في النفس الراحة في الشتاء فقم بالاستفادة من هذا الإيحاء، إن لم تكن متأكدا من قدرتك على تحديد الانطباع المطلوب أثناء شراء العطر، قم بمقارنة العطور مع بعضها لتحصل على فكرة جيدة وواضحة ولا تتردد في توجيه الاستفسارات التي ستساعدك إجاباتها في تحديد شخصيتك العطرية.

اقرأ ايضا: ماذا يخبرنا عطرك عنك؟

اناقة عطور فخمة موضة رجالية اكسسوارات رجالية
loaing icon