كيف تتخلص من الجلد المترهل بعد خسارة الوزن؟

كثيرون منا يعتبرون الجلد مجرد غطاء مطاطي يحيط بمكونات الجسم ليحفظها ويحميها فقط، وفي الواقع فإن الجلد عضو حي وحيوي ويعتبر أول أعضاء جسمك تأثرا بالتغيرات التي تطرأ فجأة، ومن هذه التغيرات تأتي خسارة الوزن السريعة.

لأنه حي، ينمو الجلد بطبقتيه مع نموك المستمر ويتمدد لتوفير مساحة للدهون أو العضلات التي تكتسبها مع الوقت حسب نظامك الصحي، وفي ان تمدد الجلد بسبب الدهون التي اكتسبتها قبل ان تفقدها بسرعة من دون إعطائه فرصة للتأقلم، فإن مشكلة الجلد المترهل سوف تصبح عقبة بينك وبين مظهر الجسم المثالي، فكيف تواجه هذه المشكلة؟ 

ببطء ولكن بحزم

عند وضع خطة خسارة الوزن الخاصة بك، حاول أن تعطي لجسمك فرصة كافية للتعامل مع الوضع الجديد من دون صدمات، فعند خسارة الوزن بشكل سريع يقد الجلد طبقات الدهون التي تحافظ عليه مفرودا ما يؤدي لانطواء الجلد على نفسه في شكل غير مرغوب به، اما مع الخسارة البطيئة للوزن، فيتأقلم الجلد تدريجيا ويبدأ بالانكماش لكيلا يترك فراغا بين الأنسجة الداخلية وطبقات الجلد، ما يساعد على الحفاظ على جلدك مشدودا. ولا تنس ان تقوم برفع الأوزان للحفاظ على العضلات وتنميتها.

الماء والبروتين

للجلد احتياجات معروفة للحفاظ على خاصية المرونة التي تميزه سواء كنت تحاول الحفاظ على جلدك بشكل عام أو تكافح مشكلة الجلد المترهل، وتساعدك الكميات الكافية من الماء والكثير من الأغذية البروتينية وحتى بعض العلاجات كحمام الأملاح المعدنية على زيادة الكولاجين والإيلاستين في الجلد ما يمنحه طبيعة مشدودة وطبيعته المتناسقة.

 

منتجات مفيدة

كجزء من روتين الاعتناء بنفسك وبجسدك، قم باختبار بعض المنتجات التي تحتوي على فيتامين C و A و E وحمض الهيالورونيك للعناية بجلدك ومظهره ونضارته، داوم على تقشير الجلد للتخلص من الخلايا الميتة وإعطاء الجلد فرصة متواترة لتجديد نفسه من دون إبطاء. حاول الابتعاد عن الكيماويات القاسية على الجلد وخاصة السالفات في الصابون والشامبو والكلور في مياه حمام السباحة.

اقرأ ايضا: خسارة الوزن بسرعة ام ببطء؟ أيهما اكثر صحية

 

 

تمارين رياضية اللياقة البدنية تمارين تمارين معدة
loaing icon