قميص صن شفت الذكي.. لأداء رياضي أفضل في أشعة الشمس

نعلم جميعاً أن أشعة الشمس يمكن أن تكون نافعة وضارة لنا، حيث أن التعرض للشمس يُعد ضرورياً لكونه يساعد الجسم على إنتاج فيتامين D، ما يساعد على تطور ونمو العظام، ولكن التعرض المكثف لأشعة الشمس ضار للغاية بسبب الأشعة فوق البنفسجية التي تؤدي إلى زيادة عمر البشرة بسرعة، إضافة لاحتمال حصول الجلد على عدة أمراض جراء ذلك، وهذا هو السبب خلف تأسيس شركة لوميتون (Lumiton) الناشئة لفئة جديدة من قمصان الـ تي شيرت الذكية الرياضية، والتي تحمل اسم صن شفت (Sunshift).

تم تصنيع القمصان من خيوط خاصة بعد تعريضها لتقنيات ليزر متقدمة، ما يسمح لها بامتصاص أشعة الشمس وتحويلها إلى طاقة خاصة، تقوم بعدها بحجب الأشعة فوق البنفسجية، وتحويلها الى إضاءة حمراء وقرب تحت الحمراء المفيدة للجسم، الأمر الذي يساعد على تجديد الخلايا والحصول على بشرة صحية أكثر مع تقليل الآلام والالتهابات، مع تحسين الأداء الرياضي.

إضافة إلى ذلك، تحمل قمصان صن شفت تقنية باسم +UPF 50 تعمل على منع تراكم حرارة الشمس بالأنسجة المكونة للملابس، ما يساعد على جعلها أكثر برودة في درجات الحرارة المرتفعة.

هذا وعلى الرغم من أن مشروع الشركة لا يزال معروضاً على موقع Kickstarter لتلقي تمويل، إلا أنها نجحت في بلوغ الهدف البالغ 50,000 دولار بالفعل، وتنوي البدء في طرح القميص للبيع بسعر 60 دولار خلال مطلع العام المقبل.

اقرأ أيضاً: تعرف على التكنولوجيا التي ستستبدل إشارات المرور

تكنولوجيا ملابس أخبار التكنولوجيا اجهزة ذكية
loaing icon