هنا تكمن السياحة في اليونان

تستقبل اليونان حوالي 22.5 مليون سائح سنوياً لأنها تتميز بمعالم أثرية رائعة وشواطئ ساحرة ومنتجعات فاخرة. إضافة إلى ذلك، تحتوي اليونان على 1500 جزيرة تقريباً التي تشكل جزء اساسي من السياحة حيث يمكن ممارسة نشاطات متعددة منها ركوب الامواج والغوص وغيرها.

ومن أشهر هذه الجزر التي يقصدها السياح نذكر سانتوريني وميكونوس وكورفو وكريت. أما عاصمة اليونان فهي أثينا وهي مدينة في غاية الجمال تقع في جنوب البلاد وتتميز بالمواقع الاثرية القديمة. تعد العملة الرسمية لليونان اليورو واللغة الرسمية اليونانية. فإن كنت تبحث عن الراحة والاستجمام بعيداً عن ضغوطات الحياة اليومية ننصحك باختيار السياحة في اليونان.

اهم اماكن السياحة في اليونان

- أثينا: كما ذكرنا أعلاه، أثينا هي عاصمة اليونان وأكبر مدينة فيها. تتميز بالآماكن الأثرية الساحرة التي تستقطب عدداً كبيراً من السياح الكبار والصغار نذكر منها الأكروبول (ACROPOLIS) أي الأكروبوليس الذي يشير إلى "المدينة العليا" ويعتبر من أشهر المعابد اليونانية والبارثينون ومتحف الفن السيكلادي وغيرها. وتجدر الإشارة إلى أن أثينا تتميز بالحياة الليلية والأطباق اللذيذة ومراكز التسوق.

- ميكونوس: تعد من أشهر الجزر اليونانية وتعرف باسم "ليتل فينيس" او البندقية الصغيرة. تتميز هذه الجزيرة بالمنازل باللون الأبيض وبالأبواب الخشبية بألوان مبهجة. وأيضاً، تتميز بالحياة طوال اليوم لذلك يقصدها السواح، فتعرف بالجزيرة التي لا تنام. إضافة إلى ذلك، تشتهر ميكونوس بالشواطئ الرملية والمباني التقليدية والمطاعم والمقاهي الفاخرة والشوارع الضيقة.

- سانتوريني: تتميز جزيرة سانتوريني بالمباني والمنازل ذات الجدران البيضاء وقبابها الزرقاء التي ترمز إلى ألوان علم اليونان. كذلك، تتميز سانتوريني بالشواطئ المتنوعة والجميلة  ما يضفي سحر على المدينة.

- كورفو: تقع جزيرة كورفو في شمال غرب اليونان وتعرف باسم كيركيرا باللغة اليونانية. تتميز كورفو بالمعالم الكلاسيكية والشواطئ البلورية والحدائق.

- كريت: تعد جزيرة كريت من أكبر الجزر اليونانية وتقع في جنوب بحر ايجة. تتميز بالمناظر الطبيعية والمعالم اليونانية القديمة ومن أبرز الآماكن السياحية التي يمكنك زيارتها نذكر مدينة ريثمنون القديمة وكنوسوس ووادي ساماريا وشواطئ نيكولاوس وغيرها.

وأخيراً، يعتبر شهري يوليو واغسطس الوقت الأنسب لزيارة اليونان حيث تكون الظروف المناخية ملائمة وجيدة وتكون هذه الفترة مكتظة بالسواح.

إقرأ أيضاً: هل تسافر وحدك او مع الأصدقاء؟

سفر أماكن سياحية اماكن سياحية حقائب سفر السياحة في اوروبا
loaing icon