مدينة فتحية التركية.. لعطلة أسبوعية أكثر من رائعة

هل تريد قضاء عطلة الأسبوع  في مكان يجمع بين أنشطة وتجارب متنوعة؟ مدينة فتحية مدينة مناسبة جداً لتطلعاتك، وتقع فهي تعد واحدة من أجمل المدن التي تختزل العالم في مكان واحد، ما يجعلها في مقدمة المدن التركية التي تستحق الزيارة، وهنا سنذكر بأهم الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في هذه المدينة.

اقرأ أيضاً:5 من أفضل وجهات السفر للهروب من حرارة الصيف

  • الاستمتاع بالشواطئ الرائعة

فتحية غنية بالشواطئ الجميلة والمتميزة بمياهها الصافية البلورية المثالية للسباحة والرياضات المائية بكل أنواعها، وهي في مقدمة المناطق المفضلة لمحبي الاسترخاء. ويمكنك ليضا تجربة ركوب المنطاد الهوائي لاستكشاف الطبيعة من أعلى.

  • الذهاب في رحلة بالقارب

تغادر القوارب واليخوت ميناء المدينة كل صباح لتصحب السياح والسكان المحليين في جولة ترفيهية لاستكشاف البحر الأبيض المتوسط وسط الهواء الطلق والمياه الصافية ذات اللون الفيروزي... والعودة في المساء! 

  • المشي لمسافات طويلة

للسائح الأكثر نشاطاً، فتحية هي نقطة الانطلاق للسير على بعد 500 كم عبر الشواطىء التي تربط  بينها وبين أنطاليا، فهذا الطريق سيعطيك نظرة حقيقية على البحر المتوسط بعيداً عن الضوضاء، وبالتأكيد ستشاهد العديد من الآثار الرومانية على طوله. 

  • زيارة المقابر الصخرية الشهيرة

من أهم الأماكن التي يجب زيارتها وأنت هناك، أضرحة الليسيه الشهيرة والتوابيت الحجرية المنحوتة في الجبال، ولا تفوت ضريح أمينتاس الذي أصبح رمزاً للمدينة لتتمتع بتجربة سفر ملهمة عبر التاريخ.

  • زيارة المسرح الروماني

يعود إلى العصور الهلنستية، وتقول التقارير أن الاسكندر الأكبر هو من أمر ببناءه وقت وجوده في المدينة، ويستوعب المسرح حوالي 6 ألاف شخص، ما يجعله واحداً من أكبر المسارح التاريخية بالعالم.

  • زيارة السوق الأسبوعي

يُقام كل يوم ثلاثاء، ويُعد وسيلة ممتعة للإندماج في الثقافة التركية ولرؤية مجموعة واسعة من التجار والمواد الغذائية المنتجة محلياً، وهناك ستجد الملابس التركية والهدايا التذكارية الجميلة، فلا تنس أن تشتري منها لأصدقائك.

 

سياحة سفر أماكن سياحية السياحة في تركيا ترفيه
loaing icon