لائحة بأهم ما يجب توضيبه للسفر

 توضيب حقائب السفر هاجس كل مسافر، فماذا لو نسيت غرضا معينا، او اضعت قطعة ثمينة؟ اليك اذا نصائح لوضع لائحة مفصلة عن الاغراض الاساسية التي لا بد من اخذها معك في سفرك.

اول ما عليك التفكير به عند توضيب حقيبتك هو ادوات النظافة الشخصية كفرشاة ومعجون الاسنان، ومعدات الحلاقة والشامبو الخاص بك بالاضافة الى عطرك المفضل.

ولا تنس ان تضع واق من الشمس لتتفادى اي الم ناتج عن حروق شمسية اثناء تنقلك. هذا وعليك توضيب ادويتك الضرورية ايضا، بالاضافة الى عدة الاسعافات الاولية التي قد تحتاجها اثناء رحلتك.

لا تنس ملابس النوم والعدد اللازم من الجوارب، فبما انك لن تغسل ملابسك خلال الرحلة، من الضروري اخذ كمية الملابس التي تحتاج اليها.

ان كنت مسافرا خلال الصيف، فلا بد من توضيب ملابس البحر الضرورية والصندل المناسب وكل الادوات الضرورية للاستمتاع في نهار على الشاطئ كالمناشف والقبعة والنظارات الشمسية.

اما ان كنت مسافرا في موسم الشتاء، فلا تنس الشال والقفازات والحزاء المناسب للتنقل اثناء المطر او على الطرقات المغطات بالثلج. وانت بحاجة ايضا لسترة مضاضة للمطر ومظلة.

لا تنس ان تضع بدلة رسمية ان كنت تخطط لحضور مناسبة مهمة او المشاركة في عشاء فاخر مثلا. اما بقية الملابس فيجب ان تكون بسيطة وغير ملبكة لتستمتع بسفرتك من دون تكلف. واذا كنت تنوي التنقل مشيا على الاقدام، لا تنس حذاءك الرياضي.

ولا تنس الكاميرا لاتخاذ الصور المميزة واحرص على توضيب جميع اوراقك الاساسية.

اقرأ ايضا: نصائح بسيطة لحقائب سفر منظمة

سفر نصائح حقائب حقائب سفر
loaing icon