كيف تصمد خلال رحلة طيران طويلة أو حتى تستمتع بها

مع تزايد الرحلات المباشرة من وإلى مختلف أنحاء العالم، تزايدت مدد رحلات الطيران بشكل واضح، وبالتالي فإنه قبل الوصول لمرحلة الاستمتاع بالرحلة، عليك أولا الصمود خلال رحلة طيران طويلة مرهقة.

على الرغم من ذلك، بإمكان بعض التدابير والاستعدادات البسيطة تحويل رحلة الطيران لجزء ممتع من السفر، عليك فقط اتباع قائمة لبعض القطع المحورية التي عليها أن تكون بحوزتك على متن الطائرة.

 

الوقت المثالي للتكنولوجيا

أثناء تواجدك على الطائرة، ستكون بحاجة لكل أجهزتك الإلكترونية من حاسوب محمول وقارئ إلكتروني وجهاز لوحي، كما عليك التأكد من كونها جميعا مشحونة تماما وأنك لم تنس شواحنها، احضر بطاريات إضافية إذا كانت شركة الطيران تسمح بذلك، تأكد من وجود تشكيلة كبيرة من الأفلام والمسلسلات والموسيقى والكتب على هذه الأجهزة لتتمكن من اختيار ما يناسب مزاجك من دون الاضطرار للإذعان لخيارات الشركة.

حافظ على راحتك

اخرج كل الاجهزة والقطع التي ستحتاجها بشكل متكرر وقم بوضع باقي حقيبتك المحمولة في الرف العلوي فوق مقعدك، الأمر الذي سيعطيك مساحة كافية للتمدد والشعور بالراحة، يعتقد الكثيرون أنه من غير اللائق خلع الحذاء ولكن الواقع غير ذلك، ارح قدميك وتأكد من إحضار وسادة سفر مريحة وربما غطاء أيضا حيث أن درجة حرارة الطائرة دائما ما تكون باردة تؤدي الى معاناتك إن لم تكن ترتدي عدة طبقات أو جاكت ملائم.

 

صادق المضيفين

تتضمن وظيفة مضيف الطيران التعامل مع مئات البشر يوميا، الأمر الذي يؤدي لإرهاق ذهني ونفسي شديد خاصة لما يلاقونه من عدائية في أحيان كثيرة، لذا إن بعض اللطف من جانبك سيشعره بالراحة والهدوء مما سيؤدي لمعاملة خاصة ومميزة جدا ستجني ثمارها طوال الرحلة.

تحرك في الطائرة

لا تفوت إمكانية المشي قليلا في أنحاء الطائرة لتحريك عضلاتك وتحفيز دورتك الدموية، ربما سيفيدك بعض التمرين المحدود في المكان إذا توافرت مساحة ضئيلة لكن كافية، قرب الوصول، تحرك نحو الحمام واغسل وجهك وأسنانك وربما تقوم بتغيير بعض ملابسك للشعور بالنشاط والحيوية، تحرك بأكبر قد ممكن من دون التسبب في إزعاج.

اقرأ ايضا:  ماذا عن السفر على متن الباخرة؟

سياحة فنادق سياحة الخليج طيران
loaing icon