رحلة حول العالم في 80 يوم... من ايربي ان بي!

لقد نجح موقع AirBnb الذي يتيح للأشخاص تأجير واستأجار أماكن سكن بابتكار فكرة سفر تسمح للمسافرين بعيش تجربة من الخيال: رحلة الـ 80 يوم حول العالم!

واذا اردت الاشتراك بها، ستضطر على الأغلب الى طلب اجازة من مديرك لمدة 80 يوم، وذلك من 1 سبتمبر إلى 19 نوفمبر 2019، لكي تتمكن بالفعل من السفر حول العالم. 

ستأخذك هذه الرحلة إلى 18 دولة يتمنى أي مسافر السفر إليها، وخلال 12 أسبوع سيتمكن المغامرون من رؤية 18 بلد حول العالم في ستة قارات على مدار 80 يوم مقابل 5000 دولار فقط، ليعيشوا تجارب مميزة في هذه البلدان. 

ستشمل الرحلة الإقامة والسفر والطعام والشراب والنقل ما يعني أن السعر معقول، الا انه سيتوجب على المسافرين أن يتحملوا كلفة تذكرة ذهاب واياب من وإلى لندن - نقطة التقائهم. 

استوحى الموقع هذه الفكرة من رواية الكاتب الفرنسي جول فيرن الشهيرة "حول العالم في ثمانين يومًا" وكالرواية تماماً سيلتقي المسافرون في لندن وبعد الإجتماع في المدينة الإنكليزية يتجه الأفراد في رحلة فريدة من نوعها لإكتشاف ثقافات وتقاليد متعددة من أوروبا تعود الى العصور الوسطى والاتحاد السوفياتي السابق وشرق إفريقيا والشرق الأوسط وشمال آسيا وجنوبها وجنوب المحيط الهادئ والقارتين الأميركيتين وجزيرة الشمال.

وستضمن الرحلة دولتين عربيتين هي مصر والأردن وسيقوم المسافرون بإكتشافهما خلال الأسبوع الثاني والثالث على التوالي في الرحلة. ففي مصر، سوف يستكشف المسافرون القاهرة عاصمة أم الدنيا أو كما  وصفها Airbnb  باسم أرض الفراعنة  وكذلك سيقومون بزيارة الأقصر والنيل.

وفي الأردن، سيتمكن المغامرون من رؤية العاصمة أولاً ثم سيتوقفون  في مدينة الكرك ويستكشفون مرتفعاتها قبل الخروج إلى الصحراء البدوية في وادي عربة وسيحصل المسافرون أيضاً على رحلة ليوم كامل في البتراء وينتهي بهم المطاف في البحر الميت.

ويأتي هذا المشروع احتفالاً بانطلاق برنامج "مغامرات إيربي أن بي" الذي ينظم رحلات كاملة إلى دول معينة حيث يتمكن المسافرون من قضاء أيام متعددة في تلك البلدان لإكتشافها وتعلم تقاليدها وعاداتها عبر دليل محلي، ما يسمح لهم باستكشاف البلد كمقيمين. 

 





 

سياحة سفر فنادق لايف ستايل اماكن سياحية طيران
loaing icon