حسنات وسيئات الجلوس الى جانب نافذة الطائرة

أول ما يخطر على بالك قبل السفر هو اي مقعد تحجز، ومن بين مجموعة الخيارات المتاحة قد يبدو الخيار الأنسب ذاك الأقرب الى النافذة، فما مميزات هذا المقعد وما سيئاته؟

يقدم لك هذا المقعد مشهدا بانوراميا رائعًا، فما الأجمل من التمتع برحلة من فوق الغيوم او حتى الاستمتاع بمشهد المدن الموجودة تحت جناح طائرتك خصوصا عندما تكون مضيئة في الليل.

وعند تأمل هذ المناظر الخلابة ستشعر وكأن الوقت يطير، وهذه احدى فوائد الجلوس الى جانب النافذة. فمهما طالت رحلتك لن تشعر بالملل، يكفي ان تتأمل ما في الخارج لتنسى الوقت.

الجلوس الى جانب النافذة يعني ايضا الانعزال عن من حواليك، ضع السماعات في اذنيك، وتأمل مشاهد الخارج ولن تشعر بوجود أحد في الطائرة!

واذا كنت ممن يستطيعون النوم في الطائرة، ستشعر براحة أكبر عند الجلوس الى جانب النافذه، فهذا المقعد سيسمح لك بالاتكاء على زجاج نافذتك والنوم براحة.

بالمطلق يعتبر المقعد القريب من النافذة أكثر راحة وخصوصية من المقاعد الأخرى ولكن ماذا عن سيئاته؟

احدى سيئات المقعد القريب من النافذة هو عدم امكانية التنقل براحة، ففي كل مرة تضطر فيها للدخول الى الحمام مثلا، يتحتم عليك طلب اذن بالمرور من الراكب او الراكبان الجالسان الى جانبك.

وان كنت تعاني من فوبيا الاماكن المرتفعة ابتعد عن النافذة، فبمجرد أن تنظر من خلالها سيغلبك الخوف ما سيؤثر سلبا على رحلتك.

أخيرا، ان كنت جالسا الى جانب نافذة الطائرة ستتأخر بالنزول من الطائرة فخروج من يجلس على الطرف اسهل واسرع. فأي مقعد ستختار؟

اقرأ ايضا: اليكم 5 اخطاء شائعة يرتكبها المسافر

سياحة سفر نصائح لايف ستايل طيران
loaing icon