السفر مع الكلب: أمور عليك معرفتها جيدا

إذا كنت تعتبر كلبك الأليف رفيق أساسي في السفر، عليك أن تعرف أن السفر مع كلب سيحتاج الكثير من الاحتياطات والمراجعات وقراءة سياسات شركة الطيران والفندق وغير ذلك، إذا كنت على استعداد للقيام بكل ما يتطلبه الأمر لتحضر كلبك معك خلال مغامرتك القادمة، ها هي بعض الأمور التي يجب عليك التعامل معها.

مع ذلك، تذكر أن معظم الشركات تمنع طيران عدة أنواع من الكلاب بشكل كامل وذلك حفاظا على سلامتها، يمنع سفر الكلاب قصيرة الأنف لأن ظروف الطيران ستؤدي إلى مشاكل تنفسية عسيرة لها بالإضافة لانخفاض قدرتها على الحفاظ على درجة حرارتها نتيجة تدني الحرارة في الطائرة.

 

شحن أم كابينة الطائرة

يحدد حجم الكلب خاصتك ما إذا كان سيسافر معك على الطائرة أو مشحونا مع البضائع. تمنع بعض الشركات وجود الحيوانات الأليفة في كابينة الطائرة وبعضها يمنع شحن الحيوانات مع البضائع؛ راجع هذه الأمور قبيل حجزك لتذاكر الطيران كما يجب أن تراجع القواعد الخاصة بوزن الكلب وأدواته.

تأكد من الجو

ان الكلب يضطر للصمود طوال الرحلة خلال درجة حرارة غير مريحة، فحاول تسهيل الأمر عليه، حاول السفر في الصيف في وقت مبكر أو متأخر من اليوم لتجنيب الكلب حرارة منتصف اليوم، وفي الشتاء حاول السفر في الظهيرة ليحصل الكلب على الدفء الممكن.

 

تأكد من جهة السفر

إضافة إلى المال الذي يجب عليك أن تكون مستعدا لدفعه لسفر الكلب، عليك التأكد من كيفية تعامل المكان المتجه إليه مع الكلاب، على سبيل المثال فإن هاواي ستقوم بحجز الكلب في حجر صحي والكثير من الفنادق ستمنع وجود الكلب في الغرفة، تأكد من الأمر قبل السفر.

 

جهز الكلب للسفر

قم بإجراء فحص صحي شامل للكلب قبل السفر بأقل وقت ممكن، تأكد أيضا من مرور أربع ساعات على الأقل بين اّخر وجبة للكلب وبين السفر واحرص على حصول الكلب على التريض الكافي، قد يقترح عليك البعض تخدير الكلب إلا أن الأمر سيعرض حيوانك للخطر كونه لن يصبح واعيا بشكل كاف لاتخاذ رد فعل إذا سقط قفصه، كما أن جسده لن يتحمل التقلب الحراري بالشكل المثالي، لذا حاول تجنب الأمر تماما.

اقرأ ايضا: وجهات سفر لممارسة ركوب الخيل

سياحة فنادق سياحة الخليج طيران
loaing icon