هواوي ميت X.. أسرع هاتف قابل للطي في العالم!

مع بدء انتشار صيحة الهواتف القابلة للطي، كشفت هواوي مؤخراً عن هاتفها الذي يتبع النمط نفسه باسم ميت Mate X) X) خلال المؤتمر العالمي للهواتف (MWC) بمدينة برشلونة الاسبانية، فدعونا نتعرف على أبرز مميزاته.

يأتي الهاتف عند فتحه بشكل التابلت مع شاشة قياس 8 إنش، حيث يمكن طي هذه الشاشة لتكون الأمامية بقياس 6.6 إنش والخلفية 6.38 إنش، مع وجود ذراع قابض جانبي يحمل مختلف المستشعرات والأزرار والكاميرات كي تكون الشاشة بلا أي نوتش أو ثقوب.

يدعم ميت X شبكات الجيل الخامس 5G كي يتيح تحميل أي ملف بحجم 1 جيجابايت في 3 ثوانِ فقط، مع دعمه سرعات تصل إلى 4.6 جيجابايت في الثانية الواحدة، كي يكون أسرع هاتف قابل للطي في العالم من حيث سرعات التحميل والرفع.

تتضمن مميزات هواوي ميت X الجديد أيضاً حمله نظام تشفير بيانات قوي يحافظ على أمن معلومات المستخدمين، إضافة لتميزه بسُمك نحيف للغاية لا يتعدى 11 ملم، ليكون أنحف حتى من أجهزة آيباد حيث يحمل زر التشغيل الخاص به مستشعر بصمة اصبع، مع إمكانية استغلال الشاشة الضخمة لفتح عدة تطبيقات معاً في الوقت ذات، أو طي الشاشة واستخدام تطبيق على الشاشة الأمامية وآخر على الخلفية.

من حيث المواصفات، يأتي الهاتف مع معالج كيرين 980 الرائد من هواوي، رام 8 جيجابايت، ذاكرة داخلية 512 جيجابايت، بطارية 4,500 مللي أمبير تدعم الشحن السريع للغاية بقدرة 55 واط لتشحن من 0 إلى 85% خلال 30 دقيقة، إضافة لدعمه شريحتين اتصال وحمله كاميرا ثلاثية بدقة 40 و16 و8 ميجابكسل مع نظام أندرويد 9.

هذا وفيما يتعلق بالأسعار، فسوف يتوفر الجهاز في الأسواق منتصف العام الجاري بسعر 2,300 يورو لنسخة 8/512 جيجابايت.

اقرأ أيضاً: هاتف سامسونج جالكسي فولد يستعرض المستقبل بين طياته!

هواتف هواوي تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا
loaing icon