حتى قفل الدراجة الهوائية اصبح ذكياً... اليك كيف

في الكثير من الأماكن، يواجه ملاك الدراجات الهوائية مشكلة السرقة المتكررة، ما يعود في الأغلب لسهولة فك الأقفال التي يفترض أن تمنع ذلك، إضافة لعدم وجود أنظمة مقاومة لسرقة الدراجات بنفس تطور تقنيات السيارات، ولكن قفل Linka الذكي أتى لتغيير ذلك.

تبدأ وظائف القفل بداية مع إمكانية ضغط زر خاص لأجل غلق حلقة معدنية حول عجلات دراجتك كي لا يمكن تحريكها من مكانها، إضافة إلى اتصاله عبر البلوتوث بهاتفك المحمول كي يفتح تلقائياً أثناء اقترابك منه، أو ببساطة عبر ادخال كود مكون من اربعة أرقام في تطبيق خاص.

أما إن حاول شخص ما سرقة دراجتك والفرار بها، فسوف تقوم الدراجة بإصدار صوت سرينة عالية للغاية، كي تنبه كافة الأشخاص المحيطين أن الشخص القريب من الدراجة ينوي الاستيلاء عليها، كما أن القفل ذكي بشكل كافي كي يستطيع التفريق بين شخص اصطدم بالدراجة عن طريق الخطأ وآخر ينوي أخذها والرحيل بعيداً.

هذا وإضافة لذلك، يقوم الهاتف بإرسال تنبيهات لهاتفك فور ملاحظته بمحاولة شخص ما سرقتها، وفي حالة ابتعدت عنك الدراجة أكثر من 122 متر، يمكن تتبع موقع القفل الجغرافي عبر موقع bikeindex.org القادر أيضاً على تزويدك بأفضل أماكن ركن الدراجة، وما هو معدل السرقات في المنطقة التي تتواجد بها حالياً.

اقرأ أيضاً: تقنية شحن SuperVOOC... السرعة أولاً!

دراجات تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا اجهزة ذكية الدراجة الهوائية
loaing icon