جهاز يحول سيارتك إلى مسرح سينما وشاشة عرض من الخيال

أصبحت التكنولوجيا داخل السيارة أكثر روعة يومًا بعد يوم، لذلك كان من الطبيعي أن تتنافس الكثير من الشركات لتقدم الأفضل، من هنا ليس مستغرب على شركة Hisense، أن تستعرض جهاز عرض مستقبليًا خاصًا بها يحمل اسم AR Heads-Up Display.

تصميم الشاشة متعدد الاتجاهات

تكنولوجيا السيارات

هذه التقنية الجديدة والمميزة، لا تعرض فقط شاشة HUD للواقع المعزز على الزجاج الأمامي لسيارتك، ولكن تصميمها متعدد الاتجاهات، وهذا يعني أنه يمكنك أيضًا عرض فيلم على جوانب المقصورة الداخلية في نفس الوقت. هذه التقنية التي ما تزال مجرد مفهوم تريد شركة Hisense عرضها في معرض CES 2024.

ليست شركة Hisense الشركة الأولى التي قامت بتجربة هذا النوع من التقنيات حيث تقدم شركة كيا شاشة HUD للواقع المعزز اختياريًا في سيارتها EV6، كما حذت أودي حذوها أيضاً، من خلال تصميم مشابه في سيارة Q6 e-tron والذي يُظهر السرعة وإشارات المرور ومعلومات الملاحة.

استمتع بالمناظر البانورامية المميزة

تكنولوجيا السيارات

تقول شركة Hisense إن تقنية AR HUD الخاصة بها تجمع بين الصور المجسمة وصور الليزر الثلاثية Tri-Chroma، وذلك بهدف الحصول على صور واضحة وعالية الدقة مع مناظر بانورامية واسعة، ما يعني أن هذا الأمر مثالي لتحويل الزجاج الأمامي الخاص بك إلى قمرة قيادة افتراضية كاملة. إضافة إلى ما ذكرنا، تقدم هذه التقنية الجديدة عددًا كبيرًا من المعلومات المفيدة، مثل مستويات الشحن وتنبيهات حركة المرور، بينما يقوم أيضًا بتشغيل الأفلام على جوانب المركبة لإبقاء الركاب مستمتعين.

هذا وتقول Hisense أنه يمكن أيضاً ربط المصابيح الأمامية مع تقنية AR HUD لإظهار المسار الافتراضي الخاص بك، أو حتى لاستخدامها بهدف الأمور الترفيه. ضمن هذه التقنية الجديدة، يوجد أيضًا ضوء دخول يمكن استخدامه لعرض شعار العلامة التجارية للسيارة أو يمكن تهيئته لتحية السائق قبل الدخول إلى مقصورة السيارة.

انتظروا معرض CES

تكنولوجيا السيارات

تشير شركة Hisense أيضاً إلى أنها ستعرض تقنية AR HUD في معرض CES 2024 في لاس فيغاس في الفترة التي تمتد من 9 إلى 12 يناير. وليس من الواضح متى ستجلب Hisense هذه التقنية إلى السيارات الكهربائية فعلية، لكن من المؤكد أن نظام AR HUD من Hisense هو مجرد مفهوم في الوقت الحالي، إلا أنه ليس بعيد المنال.

في عصر بات فيه التنافس في اوجّه بين شركات السيارات، من الضروري أن تعتمد تلك الأخيرة على تقنيات مميزة ومتطورة، من شأنها أن ترفع نسبة التحدي إلى مستوى مختلف وهذا بالتأكيد سوف يستفيد منه السائق والركاب في آن معاً.

اقرأ أيضاً: شاشة عرض مبتكرة في مرسيدس الفئة أس ستسهل عليك حياتك لدرجة كبيرة

تكنولوجيا
loaing icon