السياحة في السعودية... للتمتع بالطبيعة الخضراء!

عندما نتكلم عن السعودية أوّل ما يخطر إلى أذهاننا هي الصحراء، فهذه البلاد مشهورة بصحرائها الذهبية، ولكن ماذا لو عرفناكم على مناطق خضراء خلابة تغنيكم عن السفر الى اوروبا للاستمتاع بجمال الطبيعة؟

زوروا وادي سيسد جنوب شرق الطائف، الغني بالأنهر والمناظر الطبيعية الرائعة. حافظ هذا الوادي على سحره فهو غير مكتظ بالزوار.

اتجهوا بعدها الى  وادي لجب في جيزان، وهو عبارة عن شق صخري تخترقه مياه السيول التي نحتت فيه طريقا مميز. يقع هذا الوادي الخلاب في جيزان جنوب غرب السعودية، ويعد منتزها رائعا لسكان المنطقة والسياح لغناه بالمناظر الطبيعية التي تدعوا الزوار الى الاسترخاء.

وتعتبر جزيرة فرسان، جنوب البحر الأحمر، من اجمل المناطق الخضراء في السعودية. تكثر فيها الآثار حيث يمكنك الاستمتاع بجمال القلعة العثمانية. هذا وتتميز الجزيرة بروعة بحرها ورمالها البيضاء التي ستغنيك عن الذهاب الى جزر المالديف.

وفي غرب الجزيرة العربية، اتجهوا الى العلا المشهورة بآثارها وجمال صخورها، التي تدعوا زوارها الى المغامرة.

أخيرا، يمكنكم الاستمتاع بجمال طبيعة النماص التي تقع في منطقة عسير على سلسلة جبال السروات، وتمتاز بكثافة مساحاتها الخضراء واعتدال مناخها وسحر طبيعتها.

السعودية اذا، وعلى عكس ما يظن البعض، تشكل وجهة مميزة لمن يحبون الطبيعة الخضراء، فمن كان يظن انه بالامكان التمتع بطبيعة هذا البلد الصحراوي الشهير؟

اقرأ ايضا: كيف تستمتعون بمنتزه الملك سلمان البري؟

سياحة سفر سياحة الخليج السعودية السياحة في السعودية
loaing icon