اسواق دبي القديمة... كنز من التراث الاصيل

اول ما يخطر في بالك عند ذكر مدينة دبي هو الترف والرفاهية والمجمعات التجارية الكبيرة والحديثة، ولكن ما لا تعرفه هو ان في شوارع هذه المدينة العصرية تختبئ اسواقا شعبية مليئة بالكنوز التراثية، فما هي هذه الاسواق؟

اختر باقة من أروع العطور من سوق العطور القديم الموجود في شارع سكة الخيل. في هذا السوق المميز ستجد كل ما يخطر في بالك من عطور، بدءاً من العطور النقية، مروراً بالزيوت الأساسية، والبخور وصولا الى العود التقليدي. وستأخذك روائح هذا الشارع القديم الى تراث العرب المشهورين بعطورهم الأصيلة.

وبالحديث عن العطور والروائح، اتبع حاسة الشم لديك نحو سوق التوابل في ديرة، الذي يحمل لمسات أفضل الطهاة المنزليين والخبراء، الذين يشترون التوابل، والأعشاب، والأرز والفواكه من اكثر الاسواق اصالة. هنا ستجد اشهر انواع التوابل، والفواكه المجففة والمكسرات والاعشاب العطرية.

وبعيدا عن العطور والمأكولات، سيسحرك سوق الذهب في دبي الذي بات مقصدا لتجّار الذهب ووجهة للزوّار الراغبين في شراء التذكارات الاستثنائية. فيه مجوهرات فاخرة واحجار كريمة وتصاميم عربية قد لا تجدها في اي سوق آخر.

أخيرا، استكشف سوق الأقمشة في بر دبي، وانتقي أجود انواع المنسوجات والأقمشة والحرير. وما يميز هذا السوق انك يمكنك اختيار القماش الذي تريد والتوجه الى أي مصمم موجود فيه لينسج لك الملابس التي تريد!

سياحة سفر ملابس سياحة دبي دبي لايف ستايل مراكز تجارية
loaing icon