أشياء لا تحتاج إليها عند تحضير شنطة سفر

نحاول دوما التأكد من اكتمال شنطة السفر بكل التفاصيل الصغيرة التي يتبين لنا مدى محوريتها عند غيابها، عادة ما تكون هذه الأشياء مستخدمة بشكل مستمر ومتواتر لدرجة تجعلنا أحيانا نغفل التأكد من إحضارها.

في خضم هذا الحذر، تضيع بعض المساحات الهامة والمفيدة على قطع يمكننا التخلي عن إحضارها خاصة مع المساحات المحدودة الممكنة أثناء السفر سواء في حقيبتك الشخصية على متن الطائرة أو في الأمتعة المشحونة، تلك هي أهم هذه الأشياء القابلة للاستغناء عنها في شنطة سفر تم استغلالها جيدا.

 

أجهزة كهربائية لن تحتاجها

في رحلة لا تمتد لأكثر من أيام، ربما عليك الاستغناء عن مجفف الشعر وفرشاة الأسنان الكهربائية لصالح أمور أهم، تحتل فرشاة الأسنان العادية مساحة أصغر بكثير كما أنها أصعب في الكسر وأسهل في الاستبدال عكس مثيلتها الكهربائية، وفي حالة مجفف الشعر فإن معظم الفنادق ستحتوي على أحدها - يمكنك التأكد من تجهيزات الغرفة فيما يخص الشعر خلال الحجز - ناهيك عن أنه قد يكون من المفيد التخلي عن الحرارة لبعض الوقت.

 

زحام الجينز في شنطة السفر

بما أنك لا تجهز حقيبتك للانتقال للعيش في مكان اّخر، ربما يكون من الأفضل إحضار بنطال جينز أو زوج منهما بحد أقصى توفيرا للمساحة والوزن والمجهود في حمل الحقيبة، احضر بنطالك المفضل اذا كانت الرحلة للاستجمام والراحة ولا تخاطر به إن كان هدف الرحلة المغامرة والتنقل في أماكن قد تتسبب في قطع قد يحزنك كثيرا حال حدوثه.

 

الكثير من الأحذية

بدلا من إحضار عدد من الأحذية يصلح كل منها لمناسبة أو نشاط خلال رحلتك متسببا في شنطة سفر ثقيلة لا فائدة منها، حاول اختيار زوجا من الأحذية يصلح لمعظم المناسبات وتضمن كونه مريح ومرن لا يتأذى بسهولة. تحتاج الأحذية المتعددة الاستخدامات مساحات أقل في أحيان كثيرة كما انها ستحتاج لعناية وحذر أقل بكثير أثناء السفر.

 

جهازك اللوحي

مع انظمة الترفيه على الطائرات وهاتفك النقال في جيبك، من الصعب تخيل نشاط تقوم به أثناء الإجازة يحتاج لجهاز لوحي أو تابلت ولا يمكن اتمامه من خلال الهاتف الذكي خاصتك، حاول التقليل من الأجهزة التي تحملها والتي قد تكون أول ضحايا الحوادث العابرة أثناء الحركة أو الشحن.

سياحة سفر اماكن سياحية حقائب سفر
loaing icon