لانسيا دلتا تعود من الماضي إلى 2018

دائما ما كانت سيارات لانسيا الايطالية فريدة من نوعها، حتى توقفت العلامة التجارية بيع سياراتها خارج ايطاليا، ومع ذلك، لم يتوقف ابداً عشق الجماهير لها.

أبرز دليل على ذلك هي دلتا فيوتشريستا (Delta Futurista) الجديدة والتي لم تصنع على يد لانسيا نفسها، لكنها تأتي مع روح دلتا الأصلية التي حققت العديد من الانتصارات والالقاب في بطولة العالم للراليات خلال ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي.

الشركة التي صنعت دلتا الجديدة تسمى أوتوموبيل أموس (Automobili Amos) وهي إيطالية تأسست على يد سائق السباقات يوجينيو اموس (Eugenio Amos) والذي يعرّف عن نفسه بأنه عاشق لسيارات لانسيا.

تمتاز السيارة بتصميم جديد كلياً، مقصورة راقية بجلد فاخر ومن دون أبواب خلفية، هيكل من الألومينيوم مصنوع يدوياً، اضافة الى مقدمة بألياف الكربون؛ ما يترتب عليه هيكلة خفيفة تزن 1,250 كيلوجرام.

الميكانيكيات والمحرك هي نفسها التي استخدمت في لانسيا، مع إعادة هندستها، اي ان السيارة تستمد قوتها من محرك تيربو رباعي الاسطوانات ينتج 330 حصان ويرسل القوة إلى نظام دفع رباعي.

قد لا تكون هذه الارقام مذهلة في عصرنا هذا، ولكننا نتحدث عن أيقونة راليات أصبحت جديدة لعام 2018، مع الأخذ بالاعتبار أنه ليست هناك سوى نسخة وحيدة منها يصل سعرها الى 300,000 يورو.

اقرأ ايضاً: الفارق بين سيارة الراليات والسيارة العادية

لانسيا سيارات كلاسيكية سيارات رياضية سباقات
loaing icon