لاند روفر ديفندر الجديدة كهربائية

إذا اتبعنا المنطق التطويري لمحركات الصانع البريطاني لاند روفر، من جهة التشديد على اعتماد محركات كهربائيّة لكل طرازاته الجديدة بحلول عام 2020، يمكن الاستنتاج أن ديفندر لن تشذّ عن القاعدة. وأوّل الطيف يبدأ هذا العام عبر إطلاق نسخة رانج روفر سبورت ذات محرّك هجين، سيخوّلها الانطلاق من حالة الوقوف التام إلى سرعة 100 كلم في الساعة في غضون 6.3 ثوان.

وبما أن الصانع هذا ما زال مصرّاً على الحفاظ على طراز ديفندر وتقديمه للسوق الأمريكيّة، فمن البديهي أن يتناغم تطويره مع الاستراتيجيّة العامة للاند روفر من جهة التوجّه نحو اعتماد المحرّكات الكهربائيّة. ربما البعض منكم لم يعِ حتى هذه السطور الأخيرة تأثير هكذا خبر على هواة المغامرات على الطرق الوعرة وغير المعبّدة. فخوف هؤلاء يكمن في خسارة عزم الدوران وقوّة الدفع التي طالما تمتّعت بهما ديفندر، وميّزتها من باقي السيارات ذات الدفع الرباعي من فئتها.

لكن مصادر لاندروفر تؤكّد أنّ إدارة الشركة مستعدّة للذهاب حتى الأخير في تحقيق هدفها تزويد كلّ طرازاتها بمحركات كهربائيّة وديفندر من بينها. ومن المتوقّع أن يأتي ديفندر مزوّداً بمحرّك كهربائيّ بالكامل أو هجين، يولّد طاقة 48 فولت، بالمقارنة مع محرّك طراز رانج روفر سبور الهجين الذي سيولد طاقة بمقدار 13.1 كيلو واط/ ساعة، ما قد يطمئن هواة المغامرات الشيقة. لكن وزن البطاريات يبقى أمراً مقلقاً لما له من تأثير في توازن المركبة. على كلّ، ما زال من المبكر حسم كلّ هذه المعطيات، كما أنه ما زال بإمكان ديفندر الجديدة أن تنتج بنسخة ذات محرّك عاديّ يعمل بالوقود، إذا تمّ هذا الأمر قبل عام 2020.

الحكم للسنين المقبلة.

لاند روفر بيان صحفي
loaing icon