لامبورجيني تيرزو ميلينيو: تعاون إيطالي أمريكي

بعد الصورة التشويقيّة التي سربّتها لامبورجيني، وتظهر مقدّمة ذات مصابيح مستقبليّة مهيبة، أتى الكشف الكامل عن لامبورجيني تيرزو ميلينيو الاختبارية، التي تعطينا لمحة من الفلسفة التصميميّة التي ستتّسم بها طرازات لامبورجيني المستقبليّة. والأكيد أنّ هويّة لامبورجيني الجديدة لن تقتصر فقط على الشكل، إنّما أيضاً على الميزات المتطوّرة.

يأتي تصميم لامبورجيني تيرزو ميلينيو مستقبليّاً، تكحّلّه لمسة رياضية هجومية. سيارة لمبو الجديدة مصنوعة بالكامل من ألياف الكربون، ما يؤثّر إيجاباً في الوزن. وقد زوّدت بإطارات عريضة، ذات تصميم يليق بسيارة مستقبلية. واللافت في هذه السيارة المذهلة زجاجها الأمامي الذي يبدو مستمدّاً من أفلام الخيال العلمي.

تتميّز تيرزو ميلينو بشكل رئيسيّ بأنّها مزوّدة بأكبر كمّ من الأنظمة التكنولوجية، لأنّ لامبورجيني طوّرتها بالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

أما لناحية المحرّك، فتستفيد لامبورجيني تيرزو ميلينو من أربعة محرّكات كهربائية، تعتمد في عملها على بطاريات رفيعة ورقيقة، ولا تشغل مساحة كبيرة، بل تمتاز بخفّة وزنها، لتتماشى مع أهمّ ميزة في فئة السيارات الخارقة، ألا وهي خفة الوزن.

 إذاً، أتت لامبورجيني تيرزو ميلينو  كهربائية بالكامل، ولا تحتاج إلى دعم عمل محرّك بينزينيّ. وبذلك، يكون الصانع الإيطالي مواكباً لمستقبل السيارات الذي يتّجه نحو الطاقة الكهربائية.

ولم يسرّب صانع سانت اغاتا أيّ أرقام تخصّ المحرّكات الكهربائية هذه، لا من ناحية قوّتها وسرعتها والمسافة التي تقطعها، ولا عن مدّة شحنها التي من المتوقع أن تكون جدّ سريعة.

لامبورجيني
loaing icon