لامبورجيني تطلق أفينتادور SVJ رودستر: قيادة مكشوفة حصرية بأفضل حلّة

كشفت شركة أوتوموبيلي لامبورجيني عن سيارة أفينتادور SVJ رودستر الجديدة (Aventador SVJ Roadster) للمرّة الأولى على الساحة الدولية خلال معرض جنيف للسيارات لهذا العام. وتتمتّع أفينتادور SVJ رودستر، التي تُعدّ نسخة مكشوفة عن طراز الكوبيه، بالمستويات الاستثنائية ذاتها للأداء والسيطرة وتفوّق الديناميكا الهوائية لطراز SVJ، مع تصميم رودستر فريد يمنح تجربة قيادة مكشوفة حصرية للسائق والراكب الجانبي على حد سواء.

تحمل أفينتادور SVJ رودستر كلمات Super Veloce (سوبر فيلوتشي) التي تعني السرعة الخارقة وJota، مما يشير إلى تفوّق السيارة على الحلبة ومن ناحية الأداء العالي. وفي الواقع، تمكّنت أفينتادور SVJ الكوبيه من تسجيل الرقم القياسي لسيارة إنتاج عام على حلبة نوربورغرينغ-نوردشلايف، وطراز الرودستر لا يقل عن الكوبيه بكونه سيارة مستقبلية للسائق. وهذا المعيار البارز من ناحية الأداء يأتي من أقوى سيارة إنتاج عام بمحرّك V12 تقوم لامبورجيني بإنتاجها حتى الآن، حيث تتمتّع بقوّة تبلغ 770 حصاناً. كما تولّد سيارة SVJ رودستر عزماً عالياً يبلغ 720 نيوتن متر.

وتتميّز SVJ بقدرتها على التسارع من نقطة الثبات إلى 100 كلم/ساعة بغضون 2.9 ثانية فقط، ومن صفر إلى 200 كلم/ساعة خلال 8.8 ثواني، وهي تتميّز من خلال سرعة قصوى تبلغ 350 كلم/ساعة، ويكمّل هذا الأمر مسافة كبح من سرعة 100 كلم/ساعة إلى نقطة التوقّف التام قدرها 31 متراً.

يتميّز سقف الرودستر المصنوع من ألياف كربون RTM عالي الضغط بقابلية إزالته عبر مقابض سريعة الفتح موجودة في المقصورة، وتوضيبه بأمان تحت غطاء السقف. وكل جزء منه يزن أقل من 6 كيلوغرامات، وبالتالي تضفي رودستر 50 كيلوغراماً فقط إلى وزن طراز SVJ الكوبيه البالغ 1,525 كيلوغراماً.

سيتم صنع 800 سيارة فقط من أفينتادور SVJ رودستر. ويتألّق الطراز الذي يجري عرضه في جنيف باللون البرونزي غير اللامع ويتميّز من خلال ألوان Ad Personam الخاصّة باللون الأبيض. وتركّز هذه الألوان على الخطوط الحادّة للمصدَّين الأمامي والخلفي وتُغني أكثر غطاء المحرّك الذي أعيد تصميمه بشكل خاص.

loaing icon