لامبورجيني SC18... صنعت حصرياً لمالكها الوحيد

لدى لامبورجيني Lamborghini قسم سباقات يدعى سكوادرا كورس Squadra Corse، وقد قامت الشركة للتو بالكشف عن موديل وحيد غير مكرر هو الأول من نوعه في تاريخها.

لامبورجيني SC18

تدعى السيارة SC18 وهي تستند على افينتادور، وبما أن صنعها تم على يد فريق تخصصه السباقات، فقد تم تصميمها بشكل أساسي للاستخدام على المضمار مع تميزها بديناميكيات هوائية عدوانية.

أُضيف إلى SC18 فتحات تهوية في المقدمة وغطاء المحرك مستوحى من سيارات السباق، كما حصلت الخلفية على زعنفة، جناح ضخم بألياف الكربون قابل للضبط ميكانيكياً على 3 مراحل، كما أضاف المصممون غطاء محرك خلفي منحدر ذو 12 فتحة تهوية تحسّن التبريد.

على ناحية المحرك، تستمد السيارة الخارقة طاقتها من محرك 6.2 لتر 12 سلندر بقوة 770 حصان وعزم دوران 720 نيوتن متر، ما يعني بأن الموديل يضاهي افينتادور SVJ كوبيه التي تنطلق من 0-100 كم/س خلال 2.8 ثوان بسرعة قصوى 350 كم/س.

لم تكشف لامبورجيني عن كامل تفاصيل SC18، لكن الشركة أكدت بأن المحرك يتصل بناقل حركة ISR سباعي السرعات.

بما أن الموديل تم تصميمه على يد لامبورجيني سكوادرا كورس، فليس مفاجئاً لنا بأن SC18 خفيفة للغاية، وصحيح أن الشركة لم تكشف عن الأرقام التفصيلية، لكنها نوهت بأن السيارة هيكلها مصنوع من ألياف الكربون ومواد أخرى فائقة الخفّة.

تم تطوير SC18 بطلب من مالكها الوحيد الذي أراد أن تكون الخارجية لونها جريجيو دايتونا الرمادي مع زخرفات حمراء، في حين يستمر اللون الثنائي نفسه بالمقصورة، حيث المقاعد بألياف الكربون بتنجيد ألكانتارا أسود وتطريز أحمر متباين.

يذكر أنه بالرغم من تركيزها على الأداء بالمضمار، فإن لامبورجيني SC18 قانونية تماماً على الطرقات العامة.

اقرأ ايضا: مواصفات وأسعار رولز رويس فانتوم 2019

لامبورجيني Lamborghini سيارات رياضية سيارات سريعة سيارات جديدة
loaing icon