لارتداء السروايل القصيرة أصول... اكتشفها!

تتفاوت الآراء بشأن ارتداء الرجال للسراويل القصيرة، فمنها ما هو مؤيّد لهذه الصيحة العصرية ومنها ما هو معارض، لاسيما دور الأزياء التي عارضت ارتداء الرجال لهذه التصاميم لفترة زمنية طويلة ثم غيّرت رأيها فجأة ونشرت موضة السروايل القصيرة عالميًا. وقد وصلت موضة السروايل القصيرة للرجال في الصفوف العسكرية، إذ قد اعتمدتها بعض الجيوش كزيّ رسمي في أيام الحرّ نظرًا لسهولة التحرّك بها وفعاليتها من ناحية التأثير على أداء العسكريين.

ولكن، ما لا يدريه الكثيرون هو أن لارتداء السروال القصير أصول بالنسبة إلى الرجال، وذلك لتجنيبهم التعرّض للانتقادات اللاذعة أو الإحراج أو الظهور بإطلالة غير لائقة وقبيحة. ومن هنا، قررنا تقديم بعض النصائح لك لتجيد اختيار سروال القصير وارتداءه في المرة المقبلة:

أولاً، لا تنسَ هاتين القاعدتين:

- لا ترتدِ السراويل القصيرة إلا في أيام الحر.

- لا ترتدٍ السراويل القصيرة بتاتًا خلال المناسبات الرسمية أو مقابلات العمل.

ثانيًا، بالنسبة إلى طول السروال القصير:

- اختر سروالاً قصيرًا لا يعلو عن الركبة أكثر من 7 سنتمترات كحد أقصى، فذلك غير شائع في الدول العربية. أما إذا كنت في بلد أوروبي، فبإمكانك اختيار سروال أقصر قليلاً.

- يمكنك اختيار الطول الذي تشاء بالنسبة إلى السروايل الرياضية أو سروايل الركض كونها مصممة خصيصًا لعدم عرقلة حركتك.

ثالثًا، في ما يخص الملاءمة:

- اختر السروايل الضيقة بدلاً من الواسعة لتتجنب المظهر الفضفاض وتكتّل طبقات الملابس عند الفخذين أو الوركين مما يجعلك تظهر بإطلالة غير جذابة.

رابعًا وأخيرًا، بالنسبة إلى الألوان:

- اختر الألوان الفاتحة للمناسبات غير الرسمية كنزهات الطبيعة أو عند الخروج مع الأصدقاء واعتمد الألوان الراكزة كالأسود والبيج والبني لمناسباتك الجدية أكثر كالغدوات العائلية أو العشوات مع الشريكة.

 

موضة نصائح
loaing icon