لا أعذار بعد اليوم... نصائح تحفزك على ممارسة الرياضة الصباحية

ممارسة التمارين الرياضيّة صباحاً لها فائدة كبيرة على الجسم والعضلات وخاصة في عملية حرق الدهون، كما أنّ بدء اليوم برياضة صباحية مناسبة يزيد من حركة الإستقلاب لمدة ساعات طويلة من النهار، فالرياضة إحدى الوسائل التي يمكن استغلالها للتمتّع بجسم رشيق وصحي أيضاً. ولكن يواجه معظمنا صعوبة في الإستيقاظ باكراً لممارسة التمارين ونفضّل النوم والكسل على بدء نهارنا بنشاط.

> ما هي العناصر الأساسية في اللياقة البدنية؟

تعرّف على هذه النصائح القيّمة التي ستساعدك حتماً على النهوض مبكراً وممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام:

- لست مضطراً للقيام بتمارين قاسية وطويلة منذ أوّل أسبوع! ننصحك بالبدء بتمارين سريعة لمدّة 30 دقيقة كالجري وتمارين الضغط وتمارين لتقوية عضلات البطن. تستطيع زيادة وقت التمارين تدريجياً في ما بعد.

- تستطيع تجهيز نفسك للتمرين الصباحي قبل النوم. بإمكانك النوم مرتدياً ثياب الرياضة وتحضير ثياب العمل وطعام الفطور والغداء لتأخذها معك إلى المكتب بعد الإنتهاء من التمرين.

- احرص على الحصول على قسط كاف من النوم. حدّد ساعة النوم واطفىء جميع الأضواء وابتعد عن الإلكترونيّات. لن تواجه مشكلة في الإستيقاظ باكراً في الصباح.

- اختر الموسيقى المناسبة التي تساعدك على بدء نهارك بنشاط وحيويّة.

- لست مجبراً على تناول وجبة الفطور قبل التمرين إن كنت تحس بالإنزعاج من معدتك عند ممارسة الرياضة. ومنعاً للتعب والارهاق˓ بإمكانك تناول وجبات خفيفة كالمكسّرات والعصائر.

رشاقة
loaing icon