كيف يمكن لنظام أندرويد أوتو أن يساعدك بشكل يومي؟

إذا كنت تخطط لشراء سيارة جديدة قريباً وتبحث عن سيارة عالية التقنية تستطيع أن تتصل مع هاتفك الأندرويد لمساعدتك في جعل رحلاتك أسهل، فقد حان الوقت كي تتعرف اكثر على نظام أندرويد أوتو (Android Auto).

تُعد مهمة أندرويد أوتو الرئيسية هي تقليل تشتيت السائقين على الطريق بتوفير أساليب أسهل للوصول إلى ما يحتاجونه على الطريق بشكل سريع وبديهي، وهو ما يحدث من خلال نقل عدد من التطبيقات المفضلة لديك من هاتفك والى الشاشة اللمسية المثبتة بلوحة قيادة سيارتك، حيث يقوم بعرض المعلومات ضمن واجهة مألوفة لديك على هيئة بطاقات يمكنك سحبها، قوائم سهلة القراءة وأيقونات كبيرة تسهل اختيارك لما ترغب به.

كما أن أحد أهم المزايا هي وجود برنامج خرائط جوجل للملاحة بشكل قياسي، وهو ما يساعدك كي لا تضل طريقك عبر تقديم إرشادات خطوة بخطوة مع البحث أوتوماتيكياً عن طرقات بديلة في حالة ملاحظة وجود اختناقات مرورية في مسارك الحالي، إضافة لإمكانية اختيار الوجهات التي قمت بحفظها سلفاً على هاتفك مثل المنزل أو العمل من نظام الملاحة من دون الحاجة للبحث عنها أولاً.

إضافة لذلك، يسمح لك أندرويد أوتو بالاستماع إلى ملايين الأغاني والحلقات الإذاعية، تصفح الانترنت، البقاء على اتصال دائماً عبر إمكانية تلقي المكالمات والرسائل من داخل النظام ومن دون الحاجة للإمساك بالهاتف.

يُذكر أن كافة الخصائص المذكورة تستجيب بالكامل لأوامرك الصوتية، مما يمكنّك من الرد على الرسائل أثناء القيادة فيما يقوم النظام بكتابة ما تقول وإرساله، كما أن أندرويد أوتو يعمل مع العديد من التطبيقات الخارجية مثل واتساب، سبوتيفاي أو سكايب، ولكن من المهم هنا معرفة أنك لن تستطيع التحكم في خصائص السيارة ذاتها من داخل التطبيق، فيتوجب عليك الخروج من أندرويد أوتو لتغيير درجة الحرارة أو نمط القيادة على سبيل المثال، رغم أن جوجل حالياً تعمل لدمج هذه الخصائص بنظام ترفيه معلوماتي جديد يستند على أندرويد، إضافة لبدء دعم مساعد جوجل الشخصي الذكي أيضاً كي يمكنك خوض محادثات معه.

هذا ويمكنك استخدام أندرويد أوتو مع أي هاتف يعمل بنظام أندرويد 5.0 أو أعلى من خلال وصله بسيارتك عبر كابل USB، ولكن يمكن استخدام الواي فاي بدلاً من ذلك مع هواتف جوجل بكسل.

اقرأ أيضاً: مساعد بي ام دبليو الذكي... مستوى جديد من العملية

سيارات هواتف تكنولوجيا نصائح نصائح للقيادة جوجل
loaing icon