كيف تعتني بربطة العنق الفخمة خاصتك

لربطة العنق تأثير مذهل على تناغم الزي ككل وإظهاره في أفضل شكل ممكن، تعطي ربطة العنق ايضا حياة للمظهر وتمنحه القدرة على إعطاء انطباعا قويا راسخا سواء بالرسمية أو الانطلاق أو مواكبة الموضة.

لأهميتها البالغة وقيمتها ودورها المحوري، من الهام للغاية أيضا أن تتعلم كيف تحافظ عليها وعلى رونقها خصوصا عندما تكون قطعة خاصة ثمينة وذات قيمة، ولتحقيق ذلك لن تحتاج إلى فعل الكثير طالما واظبت عليه.

خلع ربطة العنق

أحيانا يتملكك شعور عميق بالرغبة في التخلص من ربطة العنق بعد يوم مرهق ومتعب، ما ان تصل للمنزل حتى تبادر بسحب الناحية الرفيعة من الربطة لتخرج من العقدة و تنفك مخلصة إياك من عناء الأمر والشعور الخانق.

قد تكون هذه الطريقة سهلة لخلع الربطة إلا أنها مع الوقت تدمر شكل الربطة وتوازنها، لتلافي حدوث هذا قم باستثمار بعض الثواني في ملابسك واخلع الرابطة بعكس خطوات ربطها لتحافظ على هيكلها متماسكا.

 

تخزين ربطة العنق

عند خلع ربطة العنق، كف عن لفها ووضعها من دون اهتمام داخل أدراج الخزانة، أو القائها على الكرسي أو الأريكة، تصنع رابطات العنق من نسيج رقيق ويسهل اتلافه وتؤدي هذه الممارسات إلى إفقادها رونقها.

قم بتعليق الربطة في الخزانة واحصل على حامل رابطات عنق مخصص لحملها بحيث تمنحها فرصة الانسدال وعلاج العقد والثنيات المتكونة فيها جراء الربط، باستخدام حوامل الرابطات أو الاهتمام بطريقة حفظ الربطة ستجد نفسك قد وفرت مبلغا واحتفظت بربطاتك المفضلة وقت أطول.

التنظيف والعناية

تجنب كي ربطة العنق بالمكواة لما في ذلك من إفساد تام لنسيجها بالتراكم، ولأن التجاعيد واقع لا مفر منه في الربطة، لن تحتاج أكثر من تعليقها في حمامك بينما تأخذ حماما ساخنا، سيقوم البخار بمهمة فرد التجاعيد دون إفساد نسيج الربطة أو الضغط على أجزائها.

أما في حالة حدوث بقعة على الربطة، سيتوجب عليك حينئذاً التصرف بسرعة، قم بتحجيم انتشار البقعة بواسطة منديل وماء بارد لمنع البقعة من التغلغل في نسيج الرابطة، أما لو كانت بقعة دهنية تسبب فيها تناول الطعام فعليك بالمسارعة إلى بودرة تلك حيث ستمتص البودرة الدهون وبعد تقشيرها ستتمكن من غسل ما تبقى بقطعة قماش ناعمة وإنقاذ الربطة.

اقرأ ايضا: 4 حيل للإطلالة الخليجية الانسب لفصل الصيف

ملابس موضة رجالية اكسسوارات رجالية
loaing icon