كيف تطيل عمر مساحات السيارة؟

مع بدء هطول الأمطار، يحتاج السائق إلى المساحات في السيارة كي يتمكن من القيادة من دون أية مشكلة، كما أن هذه المساحات تُستخدم مع المياه لإزالة الرمال والغبار في كثير من الأوقات.

> لهذه الأسباب إلجأ إلى غسل السيارة بالبخار

إذاً المساحات يجب أن تبقى فعالة لاسيما وأن السائق قد لا يتمكن من تغييرها بسبب ضيق وقته. هذه المساحات التي تأتي من مادة الكاوتشوك تصاب بالتلف مع الوقت، ولكن اطلع على الآتي حتى تكتشف كيف تطيل من عمرها.

إن الحرارة المرتفعة والتعرض لأشعة الشمس في البلدان العربية وتحديداً في منطقة الخليج قد يسبب بتلف دهان السيارة والمساحات أيضاً، من هنا أركن سيارتك في الظل أو في مرآب مغلق. وإلى جانب النصيحة الأولى، على السائق أيضاً أن يقوم يوضع القليل من كريم اليدين على المساحات كي تبقى رطبة وكي لا تتشقق ولكن مع ضروري إزالته.

وفي كثير من الأوقات نصادف بعض مخلفّات الطيور على الزجاج، في هذه الحالة يفضل إزالتها يدوياً من خلال منديل رطب ومن ثم تنظيف الزجاج بالمياه والمساحات التابعة للسيارة. هذا وقد يقدم البعض منا على تغيير المساحات من دون استشارة محلات زينة السيارات، لذلك من الضروري أن تعتمد القياسات التي تنصح بها الشركة لأن القياس الخطأ يؤثر سلباً على العمر.  

متى قررت إطالة عمر مساحات السيارة، إتبع النصائح المذكورة في المقطع السابق.

StriveME نصائح مواضيع حصرية
loaing icon